مفاجأة مدوية ..بوريس جونسون ينسحب من السباق على رئاسة الوزراء

مفاجأة مدوية ..بوريس جونسون ينسحب من السباق على رئاسة الوزراء
مفاجأة مدوية ..بوريس جونسون ينسحب من السباق على رئاسة الوزراء

مفاجأة مدوية ..بوريس جونسون ينسحب من السباق على رئاسة الوزراء

أعلن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون انسحابه من السباق على رئاسة الوزراء ، والذي استؤنف باستقالة ليز تراس.

وقال جونسون في بيان مكتوب:" إنه فوجئ بعدد الأشخاص الذين اقترحوا أنه يجب أن ينافس مرة أخرى على قيادة الحزب ، سواء بين الجمهور أو بين الأصدقاء والزملاء في البرلمان.

وأكد جونسون أنه يعتقد أنه في وضع جيد لحزب المحافظين لتحقيق نصر عام 2024 ، وقال إنه حصل على دعم 102 نائبًا ، وهو أمر ضروري له للترشح لقيادة الحزب غدًا.

وعلى الرغم من أن جونسون صرح بأنه يمكن أن يترشح في هذا الموقف وأن فرصه في النجاح كبيرة ولكنه توصل مؤخرًا إلى نتيجة مفادها أنه للأسف ليس هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به. 

وقال :"لا يمكنك أن تحكم بشكل فعال ما لم يكن لديك حزب موحد في البرلمان "، مضيفاً جونسون أنه  كأن يأمل أن يلتقي  ريشي سوناك وبيني موردونت ، اللذين أعلنا رسميًا ترشحه لقيادة الحزب

وختم تصريحاته قائلاً:"لأنني كنت أتمنى أن نلتقي معًا من أجل المصلحة الوطنية. للأسف لم نتمكن من إيجاد طريقة للقيام بذلك لذا ، أخشى أنه من الأفضل بالنسبة لي ألا أترك ترشيحي يتقدم وأعطي دعمي لما هو ناجح أعتقد أن لدي الكثير لأقدمه ، لكن للأسف هذا ليس الوقت المناسب ".

و كان اسم رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون بارزًا أيضًا بين أولئك الذين سيشاركون في السباق ليصبحوا قيادة الحزب وأيضًا رئيس الوزراء الجديد للبلاد.

و على الرغم من أن جونسون لم يعلن رسميًا عن ترشيحه بعد مقاطعة إجازته في جمهورية الدومينيكان والعودة إلى إنجلترا ، فقد كان من المؤكد أن رئيس الوزراء السابق سيشارك في سباق القيادة.

ومع ذلك ، هناك احتمال أن جونسون ، الذي تم التحقيق معه بسبب تنظيم أحزاب تنتهك قواعد الحجر الصحي في مكتب رئيس الوزراء رقم 10 أثناء تفشي كوفيد -19 ، قد يتم طرده من البرلمان ، اعتمادًا على ذلك. على نتيجة التحقيق.

يذكر أن رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس أصبحت رئيسة الوزراء الجديدة في البلاد في 5 سبتمبر ، حيث فازت في السباق الانتخابي ضد منافستها ، وزير المالية السابق ريشي سوناك ، في معركتها لتحل محل جونسون.

وفي وقت سابق أعلنت تراس ، التي ظلت في منصبها لمدة 44 يومًا بعد الاضطرابات السياسية والاقتصادية في البلاد ، استقالتها في 20 أكتوبر

مشاركة على: