سعر برميل نفط برنت 91.35 دولار

سعر برميل نفط برنت 91.35 دولار
سعر برميل نفط برنت 91.35 دولار

سعر برميل نفط برنت 91.35 دولار

تم تداول نفط برنت عند 91.35 دولار للبرميل في الأسواق الدولية.

أنهى سعر برميل نفط برنت ، الذي ارتفع إلى 92.30 دولارًا أمس ، اليوم عند 91.21 دولارًا  و اعتبارًا من الساعة 09:18 اليوم ، ارتفع سعر برميل نفط برنت بنسبة 0.15 في المائة مقارنة بالإغلاق وأصبح 91.35 دولارًا، في الوقت نفسه ، وجد خام غرب تكساس الوسيط (WTI) مشترين عند 84.70 دولار للبرميل.

على الرغم من مخاوف الطلب الضعيفة ، كانت المخاوف من زيادة انكماش العرض فعالة في الارتفاع الجزئي في الأسعار.

و في نطاق حزمة العقوبات السادسة ، يخطط الاتحاد الأوروبي لقطع إمدادات النفط الخام من روسيا عن طريق البحر اعتبارًا من 5 ديسمبر وتوريد المنتجات المكررة اعتبارًا من 5 فبراير.

يعزز اقتراب العقوبات النفطية التي تفرضها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على روسيا مخاوف الإمداد في الأسواق.

ووفقًا للخبراء ، تشير البيانات التي تظهر أن الشحنات من روسيا عن طريق البحر إلى أدنى مستوى في الأسابيع الخمسة الماضية في فترة السبعة أيام حتى 21 أكتوبر / تشرين الأول ، تشير إلى أن آثار العقوبات المذكورة محسوسة بالفعل.

وحقيقة أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة أوبك + ، التي تتكون من بعض الدول المنتجة خارج أوبك ، ستخفض مليوني برميل من إنتاج النفط اليومي اعتبارًا من نوفمبر ، تدعم مخاوف الإمدادات في الأسواق.

و تثير البيانات الصادرة في الولايات المتحدة والصين مخاوف بشأن الطلب

من ناحية أخرى ، أدت المخاوف المتزايدة بشأن الوضع الاقتصادي في أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم ، الولايات المتحدة والصين ، إلى الحد من ارتفاع الأسعار.

وفقًا لبيانات الاقتصاد الكلي التي تم الإعلان عنها في الولايات المتحدة يوم أمس ، انخفض مؤشر مديري المشتريات في الصناعة التحويلية (PMI) إلى 49.9 مع انخفاض شهري قدره 2.1 نقطة في أكتوبر ، لينخفض ​​إلى أدنى مستوى له في 28 شهرًا ، مسجلاً أول انكماش في القطاع منذ ذلك الحين. يونيو 2020. لقد فعل.

كما انخفض مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات في الدولة بمقدار 2.7 نقطة إلى 46.6 نقطة في أكتوبر مقارنة بالشهر السابق ، مما يدل على استمرار الانكماش في قطاع الخدمات.

يذكر الخبراء أنه وفقًا للبيانات التي تم الإعلان عنها يوم أمس ، على الرغم من أن البلاد نمت بنسبة 3.9 في المائة في الربع الثالث متجاوزة التوقعات ، إلا أن البنود الفرعية من البيانات وخاصة مبيعات التجزئة التي جاءت دون التوقعات تثير علامات الاستفهام فيما يتعلق بالاقتصاد. .

كما يذكر أنه من الناحية الفنية ، يمكن اتباع النطاق من 91.75 إلى 92.33 دولارًا في نفط برنت كمقاومة ونطاق من 91.17 إلى 90.59 دولارًا كمنطقة دعم.

مشاركة على: