توقعات بانخفاض أسعار المساكن بشكل مفاجئ وكبير

توقعات بانخفاض أسعار المساكن بشكل مفاجئ وكبير
توقعات بانخفاض أسعار المساكن بشكل مفاجئ وكبير

توقعات بانخفاض أسعار المساكن بشكل مفاجئ وكبير

تتوقع المجلة الإخبارية The Economist التي تتخذ من لندن مقراً لها ، في تحليلها لقطاع الإسكان ، حدوث انخفاضات حادة في أسعار المساكن بسبب الزيادات المفرطة في أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية.
و كتبت مجلة الإيكونوميست الإخبارية التي تتخذ من لندن مقراً لها في عدد هذا الأسبوع أنه من المتوقع حدوث انخفاض في أسعار المساكن العالمية.

وفي التحليل الذي نُشر أيضًا على غلاف المجلة ، ورد أن أسعار المساكن ارتفعت بشكل مطرد لسنوات عديدة ، بل ووصلت إلى مستويات قياسية مع الوباء ، كما أشير إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة المفرط من جانب المركزي. خفضت البنوك لمكافحة التضخم المرتفع مبيعات المنازل .

تحذير من الخوف من أصحاب الإسكان

وفي حين كان القطاع محط اهتمام الانتهازيين بسبب الارتفاع المفرط في أسعار البيع والإيجارات خلال فترة الوباء ، بدأت أسعار المنازل الآن في الانخفاض فجأة في أكبر 9 اقتصادات في العالم.
وفي التحليل الذي ذكر أن تراجع القوة الشرائية بسبب التضخم المرتفع وأسعار الفائدة المرتفعة جعل من المستحيل ظهور مشترين جدد  ، "إذا كانت ثروتك مبنية على العقارات اليوم ، فقد حان الوقت للشعور بالتوتر ".

يذكر أن التحليل ، الذي يتضمن أيضًا إحصاءات مبيعات المساكن ، ذكر أن أسعار المنازل في كندا انخفضت بنسبة 9 بالمائة مقارنة بشهر فبراير وانخفضت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 20 بالمائة على أساس سنوي في أغسطس. 
المنازل من ناحية أخرى ، بينما انخفضت الإعلانات العقارية الجديدة بنسبة 13 في المائة ، تشير التقديرات إلى أن مبيعات المساكن في كندا يمكن أن تنخفض بنسبة 40 في المائة هذا العام. في المقال ، تم التأكيد على أن سعر الفائدة على قرض الإسكان لمدة 30 عامًا في أمريكا قد تضاعف عن العام السابق.

الوصف: https://i12.haber7.net/haber/haber7/photos/2022/43/L4U5E_1666696640_8504.jpg


بينما تتوقع مجلة The Economist أن هذه الانخفاضات في أسعار المساكن لن تسبب أزمة مصرفية عالمية ولن تخلق أزمة مالية كما في الفترة 2007-2009 ، فقد ذكر أن المساكن ستبلغ قيمتها  250 تريليون دولار على مستوى العالم وستضر نمو الاقتصادات.

سقوط صعب لمدة 7 سنوات في الصين

وشهدت أسعار المنازل الجديدة في الصين أكبر انخفاض في السنوات السبع الماضية في سبتمبر.

وفي سبتمبر ، انخفضت أسعار المنازل المعروضة للبيع في أكبر أربع مدن في البلاد ، بما في ذلك بكين وشانغهاي وقوانغتشو وشنتشن ، بنسبة 0.1 في المائة مقارنة بالشهر السابق ، وفقًا للبيانات الصادرة عن إدارة الإحصاء الوطنية الصينية. 

وفي سبتمبر ، انخفضت أسعار المنازل المعروضة للبيع في 30 مدينة رئيسية ، بما في ذلك شيامن ووشي وهانغتشو ونانجينغ ، بنسبة 0.2 في المائة مقارنة بالشهر السابق. انخفضت أسعار المنازل المعروضة للبيع في 36 مدينة مشتركة ، بما في ذلك سانيا وشيانيانغ ويويانغ ، بنسبة 0.4 في المائة مقارنة بالشهر السابق. 

مشاركة على: