تركي يبني مزرعة لتربية العقارب "تحت منزله" في ماردين

تركي يبني مزرعة لتربية العقارب "تحت منزله" في ماردين
تركي يبني مزرعة لتربية العقارب "تحت منزله" في ماردين

تركي يبني مزرعة لتربية العقارب "تحت منزله" في ماردين

قام سيزجين أورال ، الذي يعيش في ماردين ، ببناء مزرعة عقارب تحت منزله.

و يهدف Oral ، الذي يضمن تكاثر العقارب ويرسل السم الذي يحصل عليه لشركات الأدوية ، إلى زيادة عدد العقارب السوداء من 225 إلى 50 ألفًا.

وبدأ  أورال ، الذي يعيش في منطقة كايناركايا الريفية في منطقة ماردين أوميرلي ، تربية العقارب في فوانيس خاصة على مساحة 150 مترًا مربعًا تحت منزله بعد الحصول على التصاريح اللازمة من وزارة الزراعة والغابات والمديرية العامة حماية الطبيعة والمتنزهات الوطنية .

و يغذي المزارع التركي العقارب من نوع "Androctonus Crassicauda" الموجود في جميع أنحاء المنطقة ويسمى "العقرب الأسود" على الديدان ، و يحلب سمها بطريقة الصدمة ، ويخزنها عند 86 درجة تحت الصفر ويرسلها إلى شركات الأدوية ومستحضرات التجميل في فترات معينة.

وبقول أنه يمكن استخراج 3 جرام فقط من السم من 1000 عقرب ، يهدف Oral إلى زيادة عدد العقارب من 225 إلى 50 ألف عقرب في 3 سنوات.

"أخطر أنواع العقارب تنمو في ماردين وأورفة"

وقال أورال إنه اهتم بالثعابين والعقارب منذ طفولته واستمر على النحو التالي.

وأضاف عندما أجريت بحثًا عن العقارب ، قررت القيام بأعمال تجارية في الوقت المناسب، نحن نربي العقارب عن طريق التكاثر. 

وتابع ونحلبها بطريقة الصدمة في المختبر الذي أنشأناه هنا مؤكداً أنه توجد مثل هذه المرافق في عدد قليل من البلدان فقط، لافتاً أن هناك 1750 عقربًا تعيش في العالم ، ولدينا واحدة من الأنواع السامة والخطيرة في هذه المنطقة ، وأخطرها تنمو في ماردين وأورفا.

وكشف عن رغبته في زيادة عدد العقارب الى 50 الفا منوهاً أنه بهذه الطريقة فقط .

وقال يمكننا الوصول إلى لتر واحد من السم مع الحلب الذي سنقوم به خلال عام واحد.

وأضاف عادة نحلب 3 جرامات فقط من السم من 1000 عقرب نحن بحاجة لحماية السم الذي قمنا بحلبه بسلسلة باردة تقل عن 86 درجة مئوية.

مشاركة على: