توقعات بعوائد كبيرة من السياحة في تركيا خلال العام المقبل

توقعات بعوائد كبيرة من السياحة في تركيا خلال  العام المقبل
توقعات بعوائد كبيرة من السياحة في تركيا خلال العام المقبل

توقعات بعوائد كبيرة من السياحة في تركيا خلال العام المقبل

أفادت وسائل إعلام محلية أن هناك توقعات بأن يكون الدخل السياحي لتركيا 50 مليار دولار ، وعدد الزوار 58.8 مليون ، ومتوسط ​​الإنفاق للزائر 850 دولار.

وذكرت قناة trthaber وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه في البرنامج ، الذي سيتم تنفيذه تحت مسؤولية وزارة الثقافة والسياحة ، تم تضمين معلومات حول الأنشطة والترويج وبيانات السياحة المنفذة في مختلف فروع السياحة ، وتم إدراج أهداف وغايات العام المقبل ضمن العناوين.

وعليه ، فهي تهدف إلى تنويع السياحة وتطويرها بما يتماشى مع اتجاهات المستهلكين المتغيرة والتطورات التكنولوجية ، لتمديد الموسم ، وزيادة جودة الخدمة ، وجذب الزوار الذين يميلون إلى الإنفاق أكثر.

ومن بين الأهداف زيادة مدة نفقات الإقامة وغير الإقامة ، وتحقيق تحول في القطاع الخاص بكل وجهة ، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال النظر في توازن استخدام الحماية.

من المتوقع أن ينفق 850 دولارًا لكل زائر

ومن المقرر أن تصل إيرادات السياحة ، التي من المتوقع أن تتجاوز 41 مليار دولار بنهاية العام الجاري ، إلى 50 مليار دولار لعام 2023 ، بينما من المتوقع أن يقترب عدد الزوار من 60 مليونا.

وفي البرنامج الذي من المتوقع أن يرفع متوسط ​​إنفاق الزائر إلى 850 دولارًا ، فإن متوسط ​​الإقامة يستهدف 11.9 ليلة ودخل الزائر 71.4 دولارًا في الليلة.

 سوق الشرق الأقصى

ومن المرتقب ضمن نطاق البرنامج السنوي ، أن يتم تنفيذ حملات إعلانية وأنشطة ترويجية مع منظمي الرحلات السياحية لزيادة عدد الزوار من سوق الشرق الأقصى ، والتي تشمل الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية.

وسيتم إجراء دراسات مع المؤسسات ذات الصلة لتحليل التصورات وأبحاث السوق في بلدان السوق المستهدفة وأنشطة الدول المنافسة ، وسيتم الترويج لتركيا من خلال الأشخاص الذين لديهم القدرة على التأثير على الجمهور في الأسواق المستهدفة.

كما سيتم تحديث نطاق خطة العمل الرئيسية للأزمة لتشمل ظروفًا مثل Covid-19 بالإضافة إلى الأوبئة والحروب الأخرى ، وسيصبح برنامج شهادة السياحة الآمنة دائمًا.

وسيتم زيادة نصيب الفرد من الإنفاق من خلال تطوير أنواع السياحة التي تولد المزيد من الدخل ، وإطالة مدة الإقامة ، وإنشاء مناطق إنفاق غير إقامة والوصول إلى الزوار الذين يميلون إلى الإنفاق المرتفع.

كما سيتم الانتهاء من الأعمال والإجراءات المتعلقة بالحصول على حقوق الادخار للأموال غير المنقولة المخطط تخصيصها في نطاق مدينتي ديديم وتشيشمي السياحيين ، إلى وزارة الثقافة والسياحة.

على الصعيد ذاته سيتم إعادة ترتيب خطة تطوير منطقة السياحة الجانبية لسياحة الجولف ، وسيتم الانتهاء من محطة معالجة مياه الصرف الصحي في بودروم توربا ومرافق البنية التحتية ذات الصلة.

كما سيتم تنفيذ أنشطة لزيادة قدرة التكيف ومستوى الوعي لقطاع السياحة مع تغير المناخ ، وسيتم إجراء دراسات تجريبية في مختلف المراكز السياحية.

المنح الدراسية والتدريب الداخلي

كما سيتم إعداد استراتيجية وخطة عمل وطنية للتكيف مع تغير المناخ في السياحة ، وسيتم بناء شواطئ عامة مجانية في مقاطعات أنطاليا وموغلا وإزمير وإسطنبول .

تماشيا مع البروتوكول المتجدد مع وزارة التربية الوطنية ، سيتم مطابقة 70 مدرسة ثانوية مهنية وفنية في الأناضول في مجال السياحة مع مرافق الإقامة ، وتزويد الطلاب بالمنح الدراسية وفرص التدريب.

مشاركة على: