وكالة ناسا تُشارك صورة مذهلة للشمس "وهي تضحك"

وكالة ناسا تُشارك صورة مذهلة للشمس "وهي تضحك"
وكالة ناسا تُشارك صورة مذهلة للشمس "وهي تضحك"

وكالة ناسا تُشارك صورة مذهلة للشمس "وهي تضحك"

التقط القمر الصناعي التابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورة عجيبة للشمس.

ونشرت ناسا الصورة يوم الأربعاء على تويتر، وكتبت: "اليوم، التقط مرصد ديناميكا الشمس التابع لناسا الشمس "مبتسمة"، وتُعرف هذه البقع الداكنة على الشمس، التي شوهدت في الضوء فوق البنفسجي، باسم الثقوب الإكليلية وهي المناطق التي تتدفق فيها الرياح الشمسية السريعة في الفضاء".

 وتم إطلاق المركبة الفضائية أو المرصد في 11 فبراير 2010، حيث تعمل على قياس الجزء الداخلي للشمس، وغلافها الجوي، ومجالها المغناطيسي، ومخرجات الطاقة.

ومنذ إطلاقها، أثارت صورة ناسا عددًا كبيرًا من الردود عبر الإنترنت، حيث قارن العديد الصورة بقرع الهالوين المنحوت والأسد والشمس في عرض الأطفال "تيلي تابيز".

وبالرغم من مظهرها اللطيف، إلا أن الخبراء يحذرون من أن الثقوب الإكليلية للشمس قد تعني هبوب عاصفة شمسية على الأرض يوم السبت.

وقال موقع "سبيس ويذر دوت كوم" إن الوجه الضاحك يقذف تيارا ثلاثيا من الرياح الشمسية باتجاه الأرض.

والعواصف الشمسية هي مجموعة متنوعة من الانفجارات من الكتلة والطاقة من سطح الشمس والتي بدورها تشوه المجال المغناطيسي للأرض.

تشكل العواصف الشمسية مصدر قلق كبير للخبراء الذين يخشون أن النشاط على الشمس يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة على الأرض، مثل تعطيل أنظمة الطاقة وتعطيل المركبات الفضائية وأنظمة الملاحة المتصلة بها وتعطل الاتصالات اللاسلكية.

مشاركة على: