بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق
بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

أغلق مؤشر BIST 100 اليوم عند 3978.96 نقطة ، وهو أعلى إغلاق يومي على الإطلاق.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 99.98 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 65.1 مليار ليرة تركية.

وزاد مؤشر البنوك 1.24 في المئة ومؤشر القابضة 2.05 في المئة. ومن بين المؤشرات القطاعية ، كان الاتصال هو الأعلى ربحًا بنسبة 5.19 في المائة ، والأكثر خسارة كانت الرياضة بنسبة 3.99 في المائة.

وذكر المحللون أنه قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء، تم اتباع مسار حذر في أسواق الأسهم العالمية ، في حين كانت بورصة اسطنبول متباينة بشكل إيجابي.

في حين أنه من المؤكد أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع سعر السياسة بمقدار 75 نقطة أساس هذا الأسبوع ، يلاحظ أن التوقعات لاجتماع ديسمبر لا تزال غير مؤكدة. في هذا السياق ، تعتبر التوجيهات التي سيصدرها البنك في اجتماعه يوم الأربعاء حاسمة بالنسبة لمسار التسعير.

وأشار محللون إلى أن تسعير المستثمرين أصبح أكثر صعوبة بسبب مخاوف التضخم والركود ، فضلاً عن المخاطر الجيوسياسية المتزايدة ، وقال المحللون إن النشاط في أسواق السندات والسلع يقع في قلب جدول الأعمال.

وذكر المحللون أنه سيتم اتباع أجندة البيانات غدًا ، خاصة مؤشر مديري المشتريات في الصناعة التحويلية (PMI) في السوق المحلية ومؤشر مديري المشتريات للصناعة التحويلية الذي سيتم الإعلان عنه والصين في الخارج في الولايات المتحدة.

مشاركة على: