نصائح هامة لك قبل السفر إلى تركيا

 نصائح هامة لك قبل السفر إلى تركيا
نصائح هامة لك قبل السفر إلى تركيا

نصائح هامة لك قبل السفر إلى تركيا

يراود الكثيرين حلم السفر إلى تركيا، ولهم الحق في ذلك، إذا أن تركيا تستحق بجدارة لقب" جنة الله في الأرض" لما تتمتع به من مناظر خلابة، وطبيعة ساحرة، وأجواء تبعث على الهدوء، وكأنها قطعة من الجنة.

ولكن إذا كنت ترغب في السفر إلى تركيا، عليك أن تدرك عدة نقاط جيدًا لتحظى بإجازة سعيدة، قبل أن يكدر صفوك شيء لم يكن بالحسبان.

1-المواصلات العامة في تركيا

توفر لك الدولة التركية مواصلات عامة، تشمل المترو والمتروبوس والترام فاي والعبارات ومركبات النقل العام الكبيرة والصغيرة، وغيرها.

وتعد تكلفتها أقل من غيرها، وهي عملية إلى حد كبير، لذلك كل ما عليك إذا أردت الذهاب إلى اسطنبول.. شراء كارت المواصلات العامة "كارت مواصلات اسطنبول" من أكشاك البيع الخاصة به، وشحنها بالقدر الذي ترغب به وبدء استخدامه.

2-جرب المأكولات الشعبية

المطبخ التركي يشبه المطبخ العربي إلى حد كبير، ولكن قبل إهدار المال الكثير في مطاعم باهظة الثمن، يمكنك تجربة المأكولات الشعبية من عربات الطعام، فبعيدًا عن سعرها المناسب إلا أنها أيضًا ذات جودة ونظافة وطعم لذيذ.

3-صرف العملة

تجنب تغيير العملة من المطار في تركيا، لأنه ببساطة سيتم اقتطاع جزء كبير من أموالك داخل المطار، لذلك ننصحك بالانتظار قليلا وتحويل أموالك من مصارف الأموال" Döviz" أو البنوك.

4- أماكن للتنزه مجانًا

هناك الكثير للإستمتاع به في تركيا خاصة في اسطنبول التي تقع فيها معظم المعالم السياحية والأنشطة المدرجة:

– مشاهدة غروب الشمس من جسر غالاتا.

– نظرة على البازار الكبير وبازار التوابل.

– يمكنكم زيارة المساجد الجميلة مثل المسجد الأزرق ومسجد السليمانية ومسجد روستم باشا.

– أخذ نزهة في حديقة جولهان في السلطان أحمد أو يلديز بارك في بشيكتاش.


– في يوم الخميس عندما يكون هناك دخول مجاني، قم بزيارة متحف اسطنبول الحديث في توفان.

– المشي من ميدان تقسيم إلى السلطان أحمد والاستمتاع بالمشاهد على طول الطريق.

– المشي من قبل مضيق البوسفور من قرية أورتاكوي إلى قلعة روميلي، سوف تمر على أحياء مثيرة للاهتمام مثل كوروسيسم، أرنافوتكوي وبيبيك. المشي سيستغرق حوالي ساعة، وسوف يكون هناك الكثير من المقاهي على طول الطريق لراحة قدميك.

5-هدايا تذكارية رخيصة

تستطيع أن تجد في بازارات اسطنبول، الحقائب الجميلة والاكسسوارات والميداليات الرخيصة التي تحمل شعار علم تركيا، أو صورة أحد معالم اسطنبول.

6- تأجير شقة بدلًا من النزول في فندق

قد يغفل الكثيرين هذه النقطة، مع أنها نقطة هامة ومحورية، يمكنك استئجار شقة سياحية خلال المدة التي تنوي قضائها في اسطنبول، أو في أي مكان آخر، وتوفر مكاتب العقارات التابعة للعرب الكثير من هذه الخدمات بأسعار مناسبة أكثر من الفنادق.

7-تفادي رسوم البنوك

قبل السفر الى تركيا لا تنسى التواصل مع البنك الخاص ببطاقتك الإئتمانية، وهذا راجع لكون بعض البنوك تفرض بعض الرسوم علي سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي في خارج البلد.

مشاركة على: