وزارة التجارة التركية تطلق حملة تحذير بشأن عروض "الجمعة السوداء"

وزارة التجارة التركية تطلق حملة تحذير بشأن عروض "الجمعة السوداء"
وزارة التجارة التركية تطلق حملة تحذير بشأن عروض "الجمعة السوداء"

وزارة التجارة التركية تطلق حملة تحذير بشأن عروض "الجمعة السوداء"

تقام الحملات المعروفة باسم "خصومات الجمعة الأسطورية الرائعة" للجمهور في شهر نوفمبر في تركيا وكذلك في بقية أنحاء العالم.

وفي هذا السياق حذرت وزارة التجارة التركية المستهلكين من حملات التخفيضات المكثفة في نوفمبر لمنع وقوعهم ضحية لعمليات الاحتيال عبر الانترنت تحت إسم خصومات الجمعة السوداء" 

 فيما يلي النقاط التي يجب توخي الحذر والقواعد التي يجب على البائع اتباعها ...

وتعتبر فترة الخصم هذه ، وخاصة من خلال التجارة الإلكترونية ، تجلب العديد من العيوب مثل الخصومات المضللة ، وتعطيل العمليات اللوجستية ، وإرسال البضائع المعيبة من قبل البائعين الضارين أو عدم إرسال البضائع على الرغم من تحصيل سعر المنتج ، وعدم استخدام حق السحب.

من المهم للمستهلكين توخي الحذر والاهتمام بقضايا معينة حتى لا يتعرضوا للإيذاء في حملات الخصم. إليك الأشياء التي يجب الانتباه إليها ...

- من خلال تحديد السلع والخدمات المطلوبة حقًا ، يجب أن يتم التسوق فقط لتلبية هذه الاحتياجات.

قبل التسوق ، يتم إجراء فحص أولي موجز للبائع في محركات البحث ، ومعلومات مفصلة عن البائع / المزود (مثل الاسم الكامل والعنوان ، والملكية التجارية ، ورقم الهاتف الثابت ، ورقم التعريف الضريبي ، وتسجيل MERSIS ، ونظام معلومات التجارة الإلكترونية التسجيل ، اعتماد ختم الثقة). إذا لزم الأمر ، فإن فحص الشكاوى المتعلقة بالبائع / المزود وخطط دعم العملاء للبائعين فيما يتعلق بهذه الشكاوى يمكن أن يمنع المظالم المحتملة.

البحث عن الأسعار مهم

- بالنظر إلى أن عناصر مثل ميزات وسعر السلعة أو الخدمة في التسوق عبر الإنترنت سهلة وسريعة ومجانية ، فإن البحث عن السعر التقريبي للمنتج من قنوات مماثلة يمكن أن يمنع الغش في السعر.

الاهتمام بالحسومات الباهظة

- كجزء من حملات الخصم ، تقدم العديد من مواقع التسوق وغيرها من البائعين أو يزعمون أنهم يقدمون خصومات عالية جدًا. من الشائع أن يقوم البائعون أولاً برفع أسعار المنتجات ثم عمل خصم على هذا السعر. من المهم للمستهلكين توخي الحذر الشديد بشأن مثل هذه الممارسات. من أجل عدم التعرض لمثل هذه الممارسات المضللة وفهم مقدار الخصومات التي يتم إجراؤها بالفعل ، من الضروري البحث في أسعار المبيعات السابقة للمنتجات والتعامل مع الخصومات غير الواقعية أو المرتفعة بعناية.

البحث عن الأسعار مهم

يجب التحقق من اسم الموقع

- في حالة عدم ظهور اسم الموقع بالشكل المعتاد في شريط العناوين ، يجب التحقق من اسم الموقع في حالة كونه موقعًا مزيفًا .

- مقابل العروض الترويجية والإعلانات التي يتم مواجهتها أثناء تصفح وسائل التواصل الاجتماعي ، من الضروري التحقق من المنتج وسعر البائع والموقع الخاص بالمزود ، مع مراعاة احتمال أن تكون هذه المواقع مزيفة.

شهادة SSL ، أمان ثلاثي الأبعاد

- من المهم التحقق مما إذا كان الموقع الذي ستتسوق فيه عبر الإنترنت يحتوي على تفاصيل مثل شهادة SSL أو الأمان ثلاثي الأبعاد أو الدفع بالبطاقة الافتراضية.

- قبل إجراء الدفع ، يجب قراءة المعلومات الأولية التي يجب تقديمها قانونًا إلى المستهلك والتحقق من دقة المعلومات. يجب معرفة تفاصيل البائع والمبلغ الإجمالي الواجب دفعه وحق السحب.

ما الذي يجب أن يأخذه البائعون في الاعتبار؟

خلال فترة حملة التخفيضات المذكورة ، تم تحديد القضايا التي يجب الانتباه إليها من قبل البائعين والموردين على النحو التالي:

- جميع المعلومات (السعر الإجمالي للمنتج وميزاته الأساسية ، ومعلومات الاتصال ، وما إذا كان يمكن ممارسة حق السحب ، مدة استخدام هذا الحق) التي يجب أن تُمنح قانونيًا للمستهلك ، خلال الفترة القانونية ، يجب إبلاغها بوضوح.
- يجب الالتزام بجميع المدد المحددة في التشريع في أمور مثل تسليم البضاعة وأداء الخدمة واسترداد الثمن في حالة ممارسة حق الانسحاب.


- يجب أن تتم المبالغ المستردة دفعة واحدة ، سواء خلال الفترة القانونية ووفقًا لأداة الدفع المستخدمة أثناء الشراء ، دون تكبد أي نفقات أو التزام تجاه المستهلك.

- يجب ألا يقع المستهلكون ضحايا لأسباب مثل عدم التوفر أو عدم القدرة على التوريد. في هذا السياق ، في المبيعات عن بعد ، يجب التعامل مع مراحل شراء المخزون والمنتجات بشكل أكثر حساسية واحترافية من أي وقت مضى.
- تواريخ بدء ونهاية المبيعات المخصومة وسعر السلع أو الخدمات المعروضة للبيع بخصم قبل الخصم ، وإذا كان المبلغ المعروض للبيع محدودًا ، فيجب تحديد هذا المبلغ بوضوح وبشكل مفهوم.

- التعبيرات أو الصور التي قد تضلل المستهلكين من خلال التسبب في ارتباك حول السلع أو الخدمات التي ستخضع لبيع مخفض أو مقدار الخصم الذي سيتم تطبيقه ، أو التي قد تخلق انطباعًا بأنه يتم تطبيق خصومات أكثر من الواقع ، لا ينبغي تضمينها في إعلانات مبيعات الخصم.

الاهتمام بالحسومات الباهظة

- عند تحديد سعر بيع سلعة أو خدمة قبل الخصم ، يتم تطبيق أقل سعر خلال 30 يومًا قبل تطبيق الخصم.

مشاركة على: