القرفة علاج فعال للعديد من الامراض المزمنة

القرفة علاج فعال للعديد من الامراض المزمنة
القرفة علاج فعال للعديد من الامراض المزمنة

القرفة علاج فعال للعديد من الامراض المزمنة

كونها حارة وحلوة في نفس الوقت، يتم استخدام القرفة لسنوات عديدة لعلاج العديد من الأمراض ، خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء ، حيث تساعد على منع الالتهابات الفيروسية وتقوية المناعة.

توصف القرفة بأنها من أشهر التوابل المعروفة في العالم ، وكانت في مصر القديمة أكثر قيمة من الذهب.

كشفت دراسة طبية حديثة أن القرفة "كنز طبيعي" للعديد من الأمراض.

ومن الفوائد العديدة المذكورة للقرفة:

  • مضادات الأكسدة

القرفة غنية بمضادات الأكسدة - بما في ذلك البوليفينول - التي تحمي أنسجة الجسم من الإجهاد التأكسدي والأمراض ذات الصلة مثل السرطان وأمراض القلب التاجية والالتهابات.

  • منع أمراض القلب

تم ربط القرفة بخفض ضغط الدم والدهون الثلاثية والكوليسترول ومستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بأمراض التمثيل الغذائي.

  • تحسين الأنسولين

تشير الأبحاث إلى أن القرفة قد تكون قادرة على تقليل مقاومة الأنسولين وزيادة الحساسية لهرمون الأنسولين ، مما يمكن أن يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم.

  • الوقاية من الأمراض العصبية

بعض المركبات الموجودة في القرفة لها تأثير على بروتين تاو ، وهو بروتين دماغي مرتبط بمرض الزهايمر.

في دراسة أجريت على الفئران عام 2014 ، كانت القرفة بمثابة عامل حماية للأعصاب وساعدت في تحسين الوظيفة الحركية في الفئران المصابة بمرض باركنسون.

  • مضاد للالتهابات (دواء)

القرفة هي مضاد طبيعي للالتهابات يمنع إفراز حمض الأراكيدونيك ، وهو حمض دهني يسبب الالتهاب. يتسبب حمض الأراكيدونيك أيضًا في تخثر الدم.

بينما تتشابه جميع أنواع القرفة ، إلا أن هناك نوعين مختلفين: القرفة الأكثر شيوعًا والقرفة السيلانية ، وكلاهما يشتركان في الصفات المفيدة المذكورة أعلاه.

ومع ذلك ، تحتوي قرفة سيليكا على الكومارين ، وهو مركب موجود في بعض الأنواع النباتية يمكن أن يكون ضارًا إذا تم تناوله بكميات كبيرة.

مشاركة على: