تركيا تهدف إلى تصدير 500 ألف طن من المنتجات السمكية

تركيا تهدف إلى تصدير  500 ألف طن من المنتجات السمكية
تركيا تهدف إلى تصدير 500 ألف طن من المنتجات السمكية

تركيا تهدف إلى تصدير 500 ألف طن من المنتجات السمكية

نظمت جمعية مصدري مصايد الأسماك والمنتجات الحيوانية في بحر إيجة في غرفة تجارة إزمير اجتماع 

وفي هذا السياق قال رئيس مجلس إدارة قطاع جمعيات مصدري الثروة السمكية والمنتجات الحيوانية في تركيا ، سنان كيزيلتان ، إنهم يهدفون إلى زيادة صادرات الثروة السمكية ، التي بلغت 471 ألف طن العام الماضي ، إلى 500 ألف طن بنهاية العام الجاري.
وفي هذا الحدث ، الذي حضره سنان كيزيلتان ، رئيس مجلس إدارة القطاع ، وبدري جيريت ، رئيس جمعية مصدري مصايد الأسماك والمنتجات الحيوانية في بحر إيجة ، وجاك إسكينازي ، منسق اتحادات المصدرين في بحر إيجة ، أطلع  الصحفيين على أداء الصادرات في قطاع الاستزراع المائي والمنتجات الحيوانية.

"تم تجاوز حد الأربعة مليارات دولار ".

وذكر كيزيلتان في خطابه أنه في أرقام الصادرات لمدة عام واحد من تربية الأحياء المائية والمنتجات الحيوانية ، تم تجاوز الحد البالغ 4 مليارات دولار ، بينما وصلت منتجات الاستزراع المائي إلى 1.6 مليار دولار.

وأشار كيزيلتان إلى أن أحدث المنشآت العالمية وتكاملها في هذا القطاع بدأت الإنتاج في تركيا.

 وقال بينما بلغ تصدير المنتجات السمكية 79 ألف طن في العقد الأول من القرن الحالي ، فقد وصل إلى 471 ألف طن في عام 2021. وهدفنا هو الوصول إلى 500 ألف طن ، بينما بلغت كمية العملات الأجنبية التي جلبناها إلى البلاد 1.4 مليار دولار في عام 2021 ، هذا العام وصلت إلى 1 مليار 322 مليون دولار في الفترة من يناير إلى أكتوبر. تبرز روسيا وإيطاليا . وكلما تم تطوير السعة في الشحن الجوي ، زاد بيع منتجاتنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية. عدد طائرات الشحن يجب أن يزداد. عندما تنضم طائرات جديدة إلى الأسطول ، ستزيد صادراتنا أيضًا. "

من جهتها، أوضحت كريت ، رئيسة اتحاد مصايد الأسماك والمنتجات الحيوانية في بحر إيجة ، أنهم أعدوا فيلمًا ترويجيًا لشرح صناعة تربية الأحياء المائية بشكل أفضل على الساحة الدولية ، وأنهم أنشأوا برنامجًا رئيسيًا للمطبخ التركي مع جامعة في لوس أنجلوس.

مشاركة على: