بورصة اسطنبول تحطم الأرقام القياسية اليوم الخميس

بورصة اسطنبول تحطم الأرقام القياسية اليوم الخميس
بورصة اسطنبول تحطم الأرقام القياسية اليوم الخميس

بورصة اسطنبول تحطم الأرقام القياسية اليوم الخميس

أغلق مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم الخميس، عند 4105.46 نقطة مكسبًا 0.82 في المائة، بينما حقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق ، ليصل أعلى مستوى له إلى 4116.49 نقطة.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 33.59 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 82 مليار ليرة تركية.

في حين انخفض مؤشر البنوك بنسبة 1.97 في المائة ، ارتفع مؤشر القابضة بنسبة 1.04 في المائة. ومن بين المؤشرات القطاعية ، كان التأمين هو الأكثر ربحاً بنسبة 3.67 في المائة ، وكان القطاع المصرفي الأكثر تراجعاً.

قال المحللون إن نص قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "بنك الاحتياطي الفيدرالي" أمس وبيانات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول كانت أكثر تشددًا مما كان متوقعًا ، كما اتبعت أسواق الأسهم العالمية مسارًا سلبيًا، بينما كانت الأسواق المحلية متباينة بشكل إيجابي.

وفي اجتماعه أمس، رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر السياسة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي، إلى نطاق 3.75-4.00 في المائة ، وهو أعلى مستوى في 14 عامًا.

وفي البيان الذي أدلى به البنك، مع التأكيد على عزمه على خفض التضخم والتشديد التراكمي والتأخير في تأثير السياسة النقدية على النشاط الاقتصادي والتضخم، سيتم مراعاة التطورات الاقتصادية والمالية في تحديد وتيرة زيادات أسعار الفائدة.

من ناحية أخرى، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول، إنه من السابق لأوانه التفكير في وقف رفع أسعار الفائدة، قائلاً إن المستوى النهائي لسعر الفائدة قد يكون أعلى من المتوقع.

وأشار المحللون إلى أن تصريحات كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، ستكون في قلب الأسواق غدًا، قال المحللون إن سعر الصرف الفعلي الحقيقي في الدولة، والعمالة غير الزراعية في الولايات المتحدة، ومؤشر أسعار المنتجين " مؤشر أسعار المنتجين" في منطقة اليورو وقطاع الخدمات والمشتريات على جدول البيانات، وذكر أن مؤشر التنفيذيين سيظهر في المقدمة.

وذكر المحللون أنه من الناحية الفنية، فإن المستوى 4.120 في مؤشر BIST 100 في وضع المقاومة ، والمستويات 4000 و 3.940 في وضع الدعم.

مشاركة على: