زيادة صادرات صناعة السيارات التركية في أكتوبر

زيادة صادرات صناعة السيارات التركية في أكتوبر
زيادة صادرات صناعة السيارات التركية في أكتوبر

زيادة صادرات صناعة السيارات التركية في أكتوبر

صدرت صناعة السيارات التركية ما قيمته 2.65 مليار دولار من المنتجات في أكتوبر.

 وفقًا للبيان الصادر عن جمعية مصدري صناعة السيارات في أولوداغ (OIB) ، زادت صادرات صناعة السيارات التركية في أكتوبر بنسبة 1.8 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وبلغت 2.65 مليار دولار .

وأشارت البيانات إلى أنه بزيادة حصتها من إجمالي الصادرات إلى 12.4 في المائة ، زادت صادرات صناعة السيارات في الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الجاري بنسبة 5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغت 25 مليار دولار.

وبلغ متوسط ​​الصادرات الشهرية للقطاع في 10 أشهر 2.5 مليار دولار.

13٪ زيادة في صادرات صناعة التوريد

وكشفت أنه بالنظر إلى مجموعات المنتجات الفرعية لصناعة السيارات ، تم تسجيل "صناعة التوريد" ، التي حققت صادرات بقيمة مليار و 69 مليون دولار بزيادة نسبتها 13 في المائة ، كأكبر مجموعة منتجات في صادرات القطاع.

وأكدت على أنه بينما انخفضت صادرات "سيارات الركوب" بنسبة 20 في المائة إلى 748 مليون دولار في أكتوبر ، تراجعت صادرات "سيارات نقل البضائع" بنسبة 4 في المائة لتصل إلى 448 مليون دولار.

وشهدت مجموعة "الجرارات" أعلى نسبة زيادة في الصادرات في أكتوبر.

 وزادت صادرات شاحنات القطر بنسبة 95 بالمئة وبلغت 214 مليون دولار.

15٪ زيادة لألمانيا

وفي أكتوبر ، زادت الصادرات إلى ألمانيا ، أكبر سوق ، بنسبة 15 في المائة لتصل إلى 404 ملايين دولار.

في حين أن المملكة المتحدة هي ثاني أكبر سوق حيث بلغت قيمة الصادرات 285 مليون دولار ، زادت الصادرات إلى هذا البلد بنسبة 9 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. وانخفضت الصادرات إلى فرنسا ، ثالث أكبر سوق ، بنسبة 12 في المائة لتصل إلى 252 مليون دولار.

وفي أكتوبر ، زادت الصادرات بنسبة 32 في المائة إلى بلجيكا ، و 23 في المائة إلى روسيا ، و 21 في المائة إلى رومانيا ، و 79 في المائة إلى البرتغال ، و 81 في المائة إلى التشيك.

وصرح باران سيليك ، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار الدولي ، الذي تم تضمين وجهات نظره في البيان ، أن مخاطر الركود العالمي تزداد مع مشكلة التضخم .

وقال جيليك إن الزيادة في صادرات السيارات استمرت بالرغم من الانكماش في منطقة اليورو ، "لقد صعدنا إلى المركز الأول في الصادرات القطاعية على أساس شهري في أكتوبر. وسجلنا أعلى صادرات في صناعة التوريد مرة أخرى. صادراتنا من زادت صناعة الإمداد وشاحنات القطر والحافلات والحافلات الصغيرة والحافلات المتوسطة بأرقام مزدوجة. وسجلنا زيادة مضاعفة في روسيا ". قام بتقييمه.

مشاركة على: