"السيارات الكهربائية"تنعش سوق العمل في تركيا

 "السيارات الكهربائية"تنعش سوق العمل  في تركيا
"السيارات الكهربائية"تنعش سوق العمل في تركيا

"السيارات الكهربائية"تنعش سوق العمل في تركيا

تزايد عدد السيارات الكهربائية في تركيا يومًا بعد يوم مع بدء مبيعات Togg ،و في عام 2023  من المتوقع أن يتجاوز الاقبال على السيارات الكهربائية 30 ألفًا في وقت قصير.

وحسبما ذكرت الصحف التركية ستغير هذه التطورات أيضًا خدمة ما بعد البيع وقطاع الصيانة.

وأشارت إلى تزايد استعمال السيارات الكهربائية سيرفع من الحاجة إلى فنيين واكتشاف الأعطال وإصلاحها، وذلك على عكس مركبات الاحتراق الداخلي ، فإن السيارات الكهربائية بها عدد أقل بكثير من الخبراء في مجال الإلكترونيات الكهربائية والبرمجيات.

 في هذه المرحلة ، قامت Bosch Car Service بتسريع استعدادات البنية التحتية لصيانة وإصلاح المركبات الكهربائية في تركيا.

البحث عن الشباب الذين يفتحون غطاء محرك السيارة الكهربائية

وفي هذا السياق صرح أردا أرسلان ، المدير الإقليمي لشركة Bosch Automotive Spare Parts Turkey وإيران والشرق الأوسط ، بأنهم أرسلوا خبراءهم إلى النرويج والدنمارك ، حيث عدد السيارات الكهربائية هو الأعلى ، وقال: "مع زيادة عدد السيارات الكهربائية في تركيا ستزداد الحاجة إلى الفنيين الكهربائيين والإلكترونيين".

 وأضاف يمكننا أن نتوقع زيادة بنسبة 10 في المائة في توظيف كل خدمة في المقام الأول.

وأشار إلى أنهم ماضين في تعليم الشباب من أجل تلبية احتياجات الموارد البشرية الشابة والمجهزة جيدًا

وقال :"بدأنا هذه الدراسات في المقام الأول في اسطنبول وبورصة ، وهما قاطرة صناعة السيارات. ثم سننشرها خطوة بخطوة في جميع أنحاء تركيا.

 وأوضح أرسلان أنه تم تقديم تدريبات على قطع الأجزاء الكهربائية والسلامة إلى 100 متجر خدمة وتدريب على اكتشاف الأعطال لـ 14 متجر خدمة.

و قال أرسلان: "في عام 2023 ، سيقوم أكثر من 100 مركز خدمة بصيانة وإصلاح المركبات الكهربائية في 7 مناطق" ، كما ذكر أرسلان أن الفني الجيد في القطاع يمكنه كسب دخل شهري في حدود 10 آلاف ليرة تركية إلى 30 الف ليرة تركية.

 وذكر أرسلان أيضًا أنهم يواصلون استثماراتهم بهدف أن يكونوا أول منظمة خدمية منتشرة في 81 مدينة في جميع أنحاء تركيا خلال ثلاث سنوات و في عام 2023 ، تهدف إلى تجديد 62 نقطة خدمة أخرى.

مشاركة على: