بنسبة 7.1 في المائة ..ارتفاع مؤشر التوظيف في تركيا في الربع الثالث من العام

بنسبة 7.1 في المائة ..ارتفاع مؤشر التوظيف في تركيا في الربع الثالث من العام
بنسبة 7.1 في المائة ..ارتفاع مؤشر التوظيف في تركيا في الربع الثالث من العام

بنسبة 7.1 في المائة ..ارتفاع مؤشر التوظيف في تركيا في الربع الثالث من العام

ارتفع مؤشر التوظيف في قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية بنسبة 7.1 في المائة على أساس سنوي في الربع الثالث من العام.

وفي هذا الإطار،أعلن معهد الإحصاء التركي عن مؤشرات مدخلات القوى العاملة للفترة من يوليو إلى سبتمبر 2022.

ووفقًا لذلك ، سيكون مؤشر التوظيف لإجمالي قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية في عام 2022.زاد بنسبة 7.1 في المائة في الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. 

وأشار المعهد إلى أنه عندما يتم تحليل القطاعات الفرعية ، فإن المؤشر ؛ زاد بنسبة 6.1 في المائة في قطاع الصناعة ، و 3.4 في المائة في قطاع البناء و 8.4 في المائة في قطاعات التجارة والخدمات.

ارتفع مؤشر ساعات العمل بنسبة 3.5٪ على أساس سنوي

أما مؤشر ساعات العمل لإجمالي قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية ، زاد بنسبة 3.5 في المائة في الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. 

و عندما يتم تحليل القطاعات الفرعية ، فإن المؤشر يكشف ارتفاع بنسبة 3.1 في المائة في القطاع الصناعي ، وانخفاض بنسبة 1.7 في المائة في قطاع البناء ، وارتفاع بنسبة 4.9 في المائة في قطاعات التجارة والخدمات.

ارتفع مؤشر إجمالي الأجور والرواتب بنسبة 101.5 بالمائة سنويًا

وشهدمؤشر إجمالي الأجور لقطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية ، زيادةفي عام 2022. بنسبة 101.5 في المائة في الربع الأول مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. 

و عندما يتم تحليل القطاعات الفرعية ، فإن المؤشر يظهر ارتفاع بنسبة 98.1٪ في قطاع الصناعة ، و 91.7٪ في قطاع البناء ، و 105.2٪ في قطاعات التجارة والخدمات.

وارتفع مؤشر التوظيف 2.2 بالمئة على أساس فصلي

مؤشر التوظيف لإجمالي قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية ، عام 2022. كان بنسبة 2.2 في المئة في الربع مقارنة بالربع السابق. 

و عندما يتم تحليل القطاعات الفرعية ، فإن المؤشر يظهر ارتفاع بنسبة 1.6 في المائة في القطاع الصناعي ، وزادت بنسبة 4.2 في المائة في قطاع البناء ، وزادت بنسبة 2.1 في المائة في قطاعات التجارة والخدمات.

وانخفض مؤشر ساعات العمل 0.3 بالمئة على أساس ربع سنوي

مؤشر ساعات العمل لإجمالي قطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية لعام 2022. انخفض بنسبة 0.3 في المئة في الربع مقارنة بالربع السابق. 

و عندما يتم تحليل القطاعات الفرعية ، فإن المؤشر  يظهر انخفاض بنسبة 0.5 في المائة في القطاع الصناعي ، وارتفاع بنسبة 1.4 في المائة في قطاع البناء ، وانخفاض بنسبة 0.6 في المائة في قطاعات التجارة والخدمات.

ارتفع مؤشر إجمالي الأجور والرواتب بنسبة 25.2 بالمائة فصليًا

مؤشر إجمالي الأجور لقطاعات الصناعة والتشييد والخدمات التجارية ، في عام 2022.  زاد بنسبة 25.2 في المائة في الربع مقارنة بالربع السابق. 

وعندما يتم تحليل القطاعات الفرعية ، فإن المؤشر ؛ زاد بنسبة 23.1 في المائة في قطاع الصناعة ، و 26.5 في المائة في قطاع البناء و 26.5 في المائة في قطاعات التجارة والخدمات.

مشاركة على: