بورصة اسطنبول تحطم الأرقام القياسية

بورصة اسطنبول تحطم الأرقام القياسية
بورصة اسطنبول تحطم الأرقام القياسية

بورصة اسطنبول تحطم الأرقام القياسية

أنهى مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم عند 4،780.74 نقطة محققًا مكاسب بنسبة 4.60 في المائة وحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 210.42 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 125.2 مليار ليرة تركية.

وزاد مؤشر البنوك 2.37 في المئة ومؤشر القابضة 3.19 في المئة.

في حين ارتفعت مؤشرات جميع القطاعات ، كانت الكيمياء والبترول والبلاستيك هي الأعلى عائدًا بنسبة 7.91 في المائة .

ذكر المحللون أن هناك مسارًا مختلطًا في أسواق الأسهم العالمية بسبب تزايد معضلة الركود والتضخم حول العالم ، فضلاً عن النوع الجديد من حالات فيروس كورونا (كوفيد -19) التي زادت مرة أخرى في الصين.

ذكر المحللون أن محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (Fed) الذي سيعلن عنه غدًا سيكون في بؤرة اهتمام المستثمرين ، وأنه في التسعير في أسواق المال ، من المتوقع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بزيادة أسعار الفائدة بمقدار 75. نقطة أساس مع احتمال 75 في المائة و 75 نقطة أساس مع احتمال 25 في المائة في اجتماع ديسمبر.

يذكر أن أجندة البيانات ستكون هادئة في السوق المحلية غدًا ، وسيتم اتباع أجندة البيانات ، وخاصة مؤشر مديري المشتريات في قطاع الصناعة والخدمات (PMI) الذي سيتم الإعلان عنه في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ، وطلبيات السلع المعمرة في مؤشر ثقة المستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة ميشيغان قال المحللون إنه من الناحية الفنية ، فإن المستوى 4800 في مؤشر BIST 100 في وضع المقاومة ، وأن 4550 و 4530 نقطة في وضع الدعم.

مشاركة على: