كل ما تريد معرفته عن ولاية دوزجة شمال غربي تركيا

كل ما تريد معرفته عن ولاية دوزجة شمال غربي تركيا
كل ما تريد معرفته عن ولاية دوزجة شمال غربي تركيا

كل ما تريد معرفته عن ولاية دوزجة شمال غربي تركيا

تقع مدينة دوزجه شمال غرب تركيا ويبلغ تعداد سكانها حوالي 125 ألف نسمة

وتعتبر المدينة قبلة سياحية للأجانب والزوار المحليين وذلك لتميزها بطبيعتها الخضراء الجميلة.

تشتهر مدينة دوزجة بوجود عدة هضاب يتراوح ارتفاعاتها بين 1200 و 1900 متر، لعل أبرزها هضبة "بورنالي"، وعلى بعد قرابة 30 كيلومترا من وسط المدينة.

كما تعد المدينة مقصداً لكثير من عشاق التنزه، في السهول والمراعي الطبيعية، وصعود الجبال، .

وتحتضن الولاية أشجار البندق والفاكهة، بسبب ارتفاعها النسبي عن سطح البحر الأسود، بالإضافة إلى العديد من الحيوانات والطيور المهاجرة والنباتات النادرة.

وتتألف من سبع قرى وهي:جومياري، ,جومو شوفا ، قولياكا , اكشاكوجا ، يقيلجا ، كاينش لي ،وتشليملي ,كما وتتميز هذه المدينة الرائعة بجمال لا يمكن وصفه بكلمات ,فـ السهول والوديان الخضراء وهضابها الساحرة والأنهار التي تخترق هذه الطبيعة الجميلة ,بالإضافة إلى مناخها المعتدل ,يجعل منها وجهة سياحية تستحق الزيارة بجدارة .

كما تتمتع المدينة بعدد من الشلالات الجميلة التي تعتبر من اجمل الشلالات على المستوى التركي والأوروبي منها ,هذه الشلالات التي تعتبر وجهة سياحية محببة في المدينة لكل من سكان المنطقة والسياح حتى للباحثين عن الهدوء والسكينة ,تقع هذه الشلالات في احضان طبيعة مدينة دوزجة.

سحر طبيعة دوزجان في تركيا

الجدير ذكره أنه عند زيارة المدينة  يمكنك التمتع بمشاهدة هذه الشلالات الجميلة والتي يبرز عليها شلال قوزال درا الذي يرتفع بحوالي 630 مترا عن سطح البحر ويقع في قرية تابعة لولاية دوزجة غرب تركيا .

تتميز المدينة  بالعديد من المعالم السياحية الطبيعية من سهول خضراء مثل سهل توبوك و بورينلي ,والعديد من الشلالات مثل قوزال درا و ساماندرا وشلال ايدن بينار الذي يحتوي على العديد من المطاعم المختصة في تقديم الذ اطباق السمك اللذيذة جدا ,ولا ننسى الأجمل من ذلك كله وهي المغارات العجيبة مثل ساري كايا وفاكيلي و اكسو.

مشاركة على: