عقب الزلزال ..حدوث صدع سطحي في منطقة جولياكا في دوزجي

عقب الزلزال ..حدوث صدع سطحي في منطقة جولياكا في دوزجي
عقب الزلزال ..حدوث صدع سطحي في منطقة جولياكا في دوزجي

عقب الزلزال ..حدوث صدع سطحي في منطقة جولياكا في دوزجي

كشفت وسائل إعلام محلية أنه بعد الزلزال الذي بلغت قوته 5.9 درجة في منطقة جولياكا في دوزجة ، حدث صدع سطحي في قرية ساريدير بالمنطقة.

وذكرت قناة trthaber وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن الزلزال الذي بلغت قوته 5.9 درجة والذي وقع في منطقة جولياكا في دوزجه وشعر به أيضًا في المقاطعات المجاورة أسفر عن اصابة 93 شخصًا.

وبحسب البيان الصادر عن إدارة الكوارث والطوارئ ، فإن ما مجموعه 218 هزة ارتدادية ، أكبرها 4.3 ، وقعت في المنطقة بعد الزلزال.

وأكدت الإدارة أنه بعد الزلزال ، حدث صدع سطحي في قرية ساريدير  في منطقة جولياكا في دوزجة.

إجراء تقييم الأضرار في 321 مبنى

وأشارت إدارة الكوارث والطوارئ  إلى أنه بينما تم إجراء تقييمات للأضرار في 321 مبنى في المنطقة ، تم الكشف عن أضرار جسيمة في 5 مباني و 8 أقسام مستقلة في جولياكا. وقد تقرر إصابة 3 مبانٍ في جومايري وغوموشوفا والمركز بأضرار جسيمة منوهة أنه لا يوجد ضرر على مساكن الطلاب.

وفي السياق ذاته ، أعلن محافظ دوزجي جودت أطاي تعليق التعليم لمدة يومين آخرين في المدينة بسبب الزلزال .

وتواصل إدارة الكوارث والطوارئ عملها في المنطقة لتلبية احتياجات المأوى لضحايا الزلزال الذين لا يريدون قضاء الليل في منازلهم بسبب الزلزال الذي ضرب المدينة والذين تضررت منازلهم.

وفي المقام الأول ، أقامت الفرق 200 خيمة لـ 5 أشخاص في ساحة أنيت بارك وحديقة الشعب، كما تساعد بلدية دوزجي ومتطوعو إدارة الكوارث والطوارئ وفريق دوزجي للبحث والإنقاذ (DAKE) وبعض المنظمات غير الحكومية في إقامة الخيام.

وفي الإطار ذاته يواصل كل من نائب وزير الداخلية إسماعيل تشاتكلي ، ويونس سيزر ، رئيس إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) ،  تحقيقاتهم في دوزجة و ينسقان الدراسات.

من جانبها ،حذرت المديرية العامة للأمن المواطنين من المنشورات الاستفزازية ذات المحتوى التضليل الذي "يُتوقع حدوث زلزال جديد" في بعض حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي المنشور الذي تم نشره على حساب Twitter الخاص بالشرطة التركية ، تم الإعلان عن اتخاذ إجراء قانوني ضد مديري الحسابات الذين شاركوا هذه المنشورات وغيرها.

مشاركة على: