بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق أسبوعي على الإطلاق

بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق أسبوعي على الإطلاق
بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق أسبوعي على الإطلاق

بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق أسبوعي على الإطلاق

أنهى مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم عند 4874.34 نقطة محققًا أعلى إغلاق يومي وأسبوعي على الإطلاق.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 16.13 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 111.2 مليار ليرة تركية.

في حين انخفض مؤشر البنوك بنسبة 2.28 في المائة ، ارتفع مؤشر القابضة بنسبة 3.23 في المائة. ومن بين المؤشرات القطاعية ، كان الحجر هو الأعلى بنسبة 4.67 في المائة ، بينما كانت التربة هي الأدنى بنسبة 2.85 في المائة ، والبناء.

قال المحللون إن الاتجاه المختلط السائد على مدار الأسبوع مع معضلة التضخم والركود في الأسواق العالمية مستمر اليوم.

وأكد المحللون إن تقرير تقييم التصنيف الائتماني لموديز ، المتوقع الإعلان عنه بعد إغلاق الأسواق المحلية اليوم ، سيتبع ، الأسبوع المقبل ، تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول والرئيس المركزي الأوروبي. (البنك المركزي الأوروبي) رئيسة كريستين لاغارد ، سيكون تقرير "الكتاب البيج" الذي سينشره بنك الاحتياطي الفيدرالي وملخص اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي لجمهورية تركيا (CBRT) في بؤرة اهتمام الأسواق.

وعلى أجندة البيانات الأسبوع المقبل ، النمو في الدولة ، مؤشر الثقة الاقتصادية ، ميزان التجارة الخارجية ، مؤشر مديري المشتريات في الصناعة التحويلية (PMI) ، وفي الخارج ، التوظيف غير الزراعي في الولايات المتحدة ، النمو ، توظيف القطاع الخاص في ADP ، التضخم في سيتم الإعلان عن منطقة اليورو في جميع أنحاء العالم ، وأشار المحللون ، الذين قالوا إنه سيتم اتباع أجندة البيانات المكثفة ، وخاصة مؤشر مديري المشتريات للصناعة التحويلية ، إلى أنه من الناحية الفنية ، كان مؤشر BIST 100 4.900 و 4.950 مستويات مقاومة و 4.750 نقطة دعم.

ويتوقع الاقتصاديون المشاركون في استطلاع توقعات AA Finans أن الناتج المحلي الإجمالي (GDP) سيرتفع بنسبة 3.9 في المائة في الربع الثالث.

ولغ متوسط ​​توقعات نمو الاقتصاديين لعام 2022 بأكمله 5.2 في المائة.

مشاركة على: