ما مقدار تكلفة معيشة أسرة مكونة من 4 أفراد في تركيا؟

ما مقدار تكلفة معيشة أسرة مكونة من 4 أفراد في تركيا؟
ما مقدار تكلفة معيشة أسرة مكونة من 4 أفراد في تركيا؟

ما مقدار تكلفة معيشة أسرة مكونة من 4 أفراد في تركيا؟

غدت تركيا وجهةَ كثيرين للإقامة بها والعيش في مدنها وأحيائها وذلك نظراً لما تتمتع به من تقدم فكري واقتصادي واجتماعي.

ووجد المقيمون في تركيا أمنَهم النفسي المنشود، فهناك صِلاتٌ مشتركةٌ كثيرةٌ بين المجتمع العربي عامة، والمجتمع التركي، ولاسيما في نواحي الدين المشترك، وما يترتب عليه من احترام للشعائر، وهذا تحدٍ كبيرٌ لكل عربيٍّ متطلعٍ إلى الهجرة والإقامة في بلادٍ متقدمة.

علاوة على ذلك يتمتع المجتمع التركي في قسمٍ كبيرٍ منه بالاحترام والمحافظة على قواعد المجاورة، يؤمنون بالحرية وتعدد الأفكار، بما يُشعِر المقيمَ أو المستثمر بتلك الطمأنينة، وهي أول ما يسأل عنه المتطلع إلى الحياة فيها.

والمطلع على تركيا يجدها قد تميَّزتْ في العقدين الأخيرين بانتقالٍ نوعيٍّ ملحوظٍ على المستويات كافة، مما جعلها قِبلةً لشتى الجنسيات والأمم ليقيموا فيها؛ بحثاً عن حياةٍ كريمة، أو ليضيفوا إلى هذه الحياةِ الكريمة نوعاً مِن التثمير الماليِّ عبر مشروعات يُقيمونها ويَفيدون منها لاستمرار حياتهم بالشكل الذي يرغبون به

وتعتبر جودة الحياة في تركيا عالية مقارنة بدول الشرق الأوسط و منخفضة مقارنة بالدول الأوروبية.

وفي هذا السياق كشف تقرير حديْ الجوع والفقر لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر 222، والذي يقيس التكلفة المالية التي تحتاجها أسرة من 4 أفراد للعيش في تركيا صادر عن اتحاد نقابات العمال في تركيا "ترك إيش" أن حد الجوع لأسرة مكونة من أربعة أفراد ارتفع إلى 8657 ليرة تركية في نوفمبر، بينما ارتفع خط الفقر إلى 25422 ليرة تركية، بسبب الزيادات المرتفعة في أسعار المواد الغذائية الأساسية.

ووفقاً لنتائج المسح الموحد للوظائف العامة حول الجوع والفقر في نوفمبر 2022، أظهر أن هناك ارتفاع حد الجوع بمقدار 434 ليرة في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق، في حين زادت المصروفات التي يجب أن تُخصص لاحتياجات غير الغذاء بمقدار 475 ليرة لتصل إلى 16765 ليرة.

أما عن أرخص المدن التركية للعيش، والتي يمكن أن يلجأ إليها المغترب في البداية: مدينة مرسين, قونيا, وهاتاي التي تتمتع بطبيعة ساحرة ومستوى معيشي رخيص إلى حد كبير ولكنها بعيدة عن العاصمة.

مشاركة على: