بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي
بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

أغلق مؤشر BIST 100 اليوم عند 4962.48 نقطة بارتفاع 0.80 في المائة، وحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق، ووصل أعلى مستوى قياسي له إلى 498820 نقطة.

وفي بورصة اسطنبول، ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 39.25 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، فيما تحقق إجمالي حجم التعاملات عند مستوى 109.5 مليار ليرة.

وخسر مؤشر البنوك 0.05 في المائة وخسر المؤشر القابضة 1.15 في المائة.

ومن بين المؤشرات القطاعية، كان النقل هو الأكثر ربحًا بنسبة 4.29 في المائة ، والأكثر انخفاضًا كان الاتصالات بنسبة 2.06 في المائة.

وصرح المحللون أنه على الرغم من أن الحكومة الصينية رفعت حظر التمويل من أسواق الأسهم ، والذي كان ساريًا منذ عام 2009 ، لقطاع البناء ، فقد لوحظ مسار متقلب في أسواق الأسهم العالمية.

كما ذكر المحللون ، الذين ذكروا أن التوجيهات اللفظية لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (Fed) تم اتباعها عن كثب، ذكروا أن إمكانية زيادة أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع ديسمبر ، مع التقييمات التي تشير إلى مقاومة التضخم ، حافظت على قيمتها  بنسبة 68 في المائة ، على الرغم من انخفاضه نسبيًا.

وأشار المحللون إلى أن تقرير "الكتاب البيج" الذي سينشره بنك الاحتياطي الفيدرالي غدًا وتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول سيكونان في قلب الأسواق ، وقال المحللون إن أجندة بيانات الغد ستكون النمو في السوق المحلية والنمو في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي الخارج، والتضخم في منطقة اليورو وقطاع الخدمات والصناعة في الصين، وذكر أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي (PMI) سيأتي في المقدمة.

كما لاحظ المحللون أنه من الناحية الفنية، فإن المستوى 5000 هو المقاومة في مؤشر BIST 100 ، وأن مستوى 4900 و 4.870 نقطة في وضع الدعم.

مشاركة على: