أجمل 10 جبال في العالم

أجمل 10 جبال في العالم
أجمل 10 جبال في العالم

أجمل 10 جبال في العالم

الأرض كوكب يبرز بجماله الطبيعي بالإضافة إلى كونه مصدرًا للحياة للناس.

 هذا الكوكب مزين بالعديد من التكوينات المختلفة حياة جديدة للناس يجب اكتشافها دائمًا.

و من السهول إلى المحيطات ، من الكائنات التي تعيش عليها إلى الموارد الجوفية ، لا يزال يتم اكتشاف كل جزء منها وما زال يحاول التعلم.

 الجبال هي واحدة من الهياكل الرائعة لكوكبنا والتي تبهر الناس. إليكم أجمل 10 جبال في العالم ...

جبل فوجى

جبل فوجى.

فكر في الصورة التي تتبادر إلى الذهن عندما تفكر في الجبل.

 يقدم مشهد فريد من نوعه مع تناسقه ، فوجي هو بالضبط الجبل الذي يتبادر إلى الذهن ... الجبل ، الذي هو رمز اليابان ، هو أعلى جبل في البلاد بارتفاع 3766 مترًا.

 لحسن الحظ ، كان تاريخ ثوران فوجي الأخير ، وهو بركان نشط ، في القرن الثامن عشر.

 يوفر المخروط المتماثل للجبل ، المغطى بالثلج في الشتاء ، منظرًا رائعًا.

و يُعد جبل فوجي مصدر إلهام للفن والتصوير الفوتوغرافي ، وهو أحد عجائب الطبيعة التي كثيرًا ما يزورها السياح ومتسلقو الجبال.

جبال صخرية

جبال صخرية.

جبال روكي ، سلسلة الجبال التي تزين غرب أمريكا الشمالية ... هذه السلاسل الجبلية الرائعة لها قيمة بيئية وتنوع بيولوجي كبير.

 تم إعلان روكي ، التي حصلت على لقب الحديقة الوطنية في عام 1915 ، كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1984. الجبال التي تعد من عجائب الدنيا مع أنهارها ووديانها ومرتفعاتها تجذب انتباه متسلقي الجبال والمسافرين. بالإضافة إلى ذلك ، تعد المنطقة وجهة سياحية شهيرة خاصة للمشي لمسافات طويلة والتخييم وتسلق الجبال وصيد الأسماك والصيد وركوب الدراجات في الجبال والتزلج والتزلج على الجليد.

جبل رورايما

الوصف: جبل رورايما.

جبل رورايما.

يعتبر جبل رورايما الواقع في غابات الأمازون بين البرازيل وفنزويلا ، من أكثر الأماكن غموضًا في العالم.

 يتمتع جبل رورايما بمظهر خيالي حيث يتم إلقاء هيكله في السماء،و يبلغ ارتفاع الجبل 2770 مترًا ، والذي يُطلق عليه اسم "العالم المفقود" بفضل الألغاز التي يخفيها. يتكون هذا الجبل المثير للاهتمام من حجر كوارتز شديد الصلابة ، ويبدو أنه تم إنشاؤه بواسطة مهندس معماري. الاختلافات الجغرافية الغامضة في الجبل ومظهره الفريد تجعل رورايما مدرجًا في قائمة أجمل الجبال.

جبل كليمنجارو

جبل كليمنجارو.

كليمنجارو هو واحد من أجمل الجبال في العالم ... يقع الجبل في تنزانيا ، وهو أعلى جبل مستقل في العالم. أي أنها ليست مرتبطة بسلسلة جبال. تم إعلان الجبل ، المسمى سقف إفريقيا ، كموقع للتراث الطبيعي العالمي من قبل اليونسكو في عام 1987. الجبل بركان خامد يبلغ ارتفاعه 5895 مترا . يُعرف جبل كليمنجارو ، الذي يغطي الثلج بعض أجزاء منه ، بأنه المكان الوحيد الذي يمكن رؤية الثلج فيه في القارة السوداء. من الممكن رؤية الحمار الوحشي والأسد والنمر والجاموس والقرد والظباء والزرافة ومئات من أنواع الطيور على الجبل الغني بالأنواع.

جبل سيرو توري

جبل سيرو توري.

سيرو توري ، الذي يرسم منظرًا يخترق تقريبًا وسط العالم بهيكله المدبب ويلتقي بالسماء ، يبهر أولئك الذين يرونه بكل روعته. تسلق الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 3133 مترًا صعب للغاية. هذا هو السبب في أنها تُعرف بأنها واحدة من أصعب القمم وأكثرها رغبة في العالم. على الرغم من أن أول تسلق للجبل حدث في عام 1959 ، إلا أن سيرو توري لا يزال يعتبر أنه لم يتم التسلق حتى اليوم ، حيث لم يتم إثبات الوصول إلى القمة. يقع هذا الجبل على الحدود بين الأرجنتين وتشيلي ، وهو من بين أجمل الجبال بمناطقه الجليدية ورياحه القوية ومظهره المهيب والرائع.

قمة هواينا بيتشو.

قمة هواينا بيتشو.

تمتد مدينة الإنكا إلى سفوحها ، وأطلال المعابد التي تغطي قمتها والإطلالة الرائعة على الجبل ... قمة هواينا بيتشو هي من بين أجمل الجبال بكل هذه الميزات. يبلغ ارتفاع الجبل ، الذي يعني اسمه التل الصغير في اللغة القديمة ، 2693 مترًا. سواء كنت تراه من أعلى الجبل أو من نقطة بعيدة في المدينة ، فإن المنظر الذي يجب رؤيته في كلا الاتجاهين يكاد يكون من عجائب الطبيعة ... تشتهر القمة بمنظرها المرتفع في الخلفية ، مثل الكلاسيكية نمط بطاقة بريدية من الأنقاض. الجبل الذي يرتفع إلى السماء كحامي المدينة يجذب اهتمامًا كبيرًا من السائحين.

جبل كيركوفيل.

جبل كيركوفيل.

يقع جبل Krikjufell في أيسلندا ، والذي يخلق منظرًا خلابًا مع الشلالات والبحيرات حوله. ويعني اسم الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 463 مترًا جبل الكنيسة باللغة الأيسلندية. يتم تفسير منظر الجبل بشكل مختلف من قبل الجميع. يشبّه البعض الجبل بقبعة ساحرة ، بسبب توسّع بنيته من قمته المدببة إلى تنانيرها . ازدادت شعبية الجبل مؤخرًا ، والتي ظهرت في الموسمين السادس والسابع من سلسلة Game of Thrones الشهيرة.

جبل الطاولة.

جبل الطاولة.

هذا الجبل جميل جدًا لدرجة أنه أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية. يقع Table Mountain في كيب تاون بجنوب إفريقيا ، وهو من بين أقدم التكوينات الجبلية في العالم. يشبه الجبل طاولة عند النظر إليه من بعيد ، وذلك بسبب هيكله الهضبي المبني على منحدرات شديدة الانحدار تمتد مئات الأمتار فوق شاطئ المحيط. يأخذ اسمه في لغات العالم من هذا القياس. يجذب جبل تيبل أكثر من 800000 سائح كل عام بمناظره الرائعة للمحيط والطبيعة ، ومئات من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتسلق ، والتنوع النباتي الغني.

جبل هوانغشان

الوصف: جبل هوانغشان.

جبل هوانغشان.

جبل هوانغشان هو أحد الأماكن في العالم حيث يمكن مشاهدة غروب الشمس بإعجاب ... تقع سلسلة الجبال هذه التي يبلغ ارتفاعها 1864 مترًا في الصين. قمم الجرانيت الشاهقة المغطاة بقطعة من الضباب هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الصين. مناظر غروب الشمس من سلسلة الجبال ، وقمم الجرانيت ذات الشكل الغريب ، وأشجار الصنوبر هوانغشان ، والينابيع الساخنة ، والثلوج الشتوية ، والغيوم أعلاه تجعلك تشعر وكأنك في ركن من أركان الجنة. هذه السلاسل الجبلية التي لا يعود معظم السائحين إلى الصين دون رؤيتها ؛ كما أنها تلهم العديد من الشعراء والرسامين والمخرجين.

جبل ارارات

الوصف: https://img.piri.net/mnresize/900/-/resim/imagecrop/2022/11/30/01/56/resized_58ad7-dd094e6dac49frc4b1dac49fc4b1.jpg

آخر جبل في قائمتنا ، وفي رأينا ، أجمل جبل في تركيا ... بارتفاع 5،137 متر ، أغري ، أعلى جبل في تركيا وأوروبا ، وأيضًا أكبر جبل بركاني في العالم ، يبهر بجماله . يقدم الجبل وليمة بصرية مختلفة في كل موسم من السنة بمنظره الرائع المغطى بالثلج في الشتاء والنهر الجليدي في القمة في الصيف. يُعرف جبل أرارات ، وهو موضوع أساطير مختلفة ، أيضًا باسم الجبل المقدس لأنه المكان الذي جلس فيه نوح على قمة فلكه بعد طوفان نوح في الكتب المقدسة. الجبل ، الذي استخدمته القبائل القادمة من آسيا الوسطى عبر التاريخ للعبور إلى الأناضول ، استضاف أيضًا العديد من الحضارات.

 

مشاركة على: