ارتفاع قياسي في صادرات السيارات التركية في نوفمبر

ارتفاع قياسي في صادرات السيارات التركية في نوفمبر
ارتفاع قياسي في صادرات السيارات التركية في نوفمبر

ارتفاع قياسي في صادرات السيارات التركية في نوفمبر

صدرت صناعة السيارات التركية 2 مليار 875 مليون دولار من المنتجات في نوفمبر، وفي الشهر الماضي ، تم تصدير 387 مليون دولار إلى ألمانيا ، أكبر سوق ، بتراجع نسبته 2٪.

ووفقًا للبيان الصادر عن جمعية مصدري صناعة السيارات في أولوداغ (OIB) ، زادت صادرات صناعة السيارات التركية في نوفمبر بنسبة 13.7 بالمائة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق وبلغت 2 مليار 875 مليون دولار .

وبزيادة حصتها من إجمالي الصادرات إلى 13.2 في المائة ، زادت صادرات صناعة السيارات في الفترة من يناير إلى نوفمبر من هذا العام بنسبة 5.6 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغت 27.8 مليار دولار ، وبلغ متوسط ​​الصادرات الشهرية للقطاع في 11 شهرا 2.54 مليار دولار.

12٪ زيادة في صادرات صناعة التوريد

بالنظر إلى مجموعات المنتجات الفرعية لصناعة السيارات ، تم تسجيل "صناعة التوريد" ، التي حققت صادرات بقيمة مليار 154 مليون دولار في نوفمبر بزيادة قدرها 12 بالمائة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق ، على أنها أكبر مجموعة منتجات في صادرات القطاع.

وبينما زادت صادرات "سيارات الركوب" بنسبة 2 في المائة لتصل إلى 847 مليون دولار في نوفمبر ، زادت صادرات "سيارات نقل البضائع" بنسبة 33 في المائة لتصل إلى 436 مليون دولار.

كما زادت صادرات "الحافلات الصغيرة والمتوسطة" بنسبة 33 في المائة لتصل إلى 207 ملايين دولار. وتحت عنوان "أخرى" ، تم تحقيق مبيعات خارجية بقيمة 230 مليون دولار.

انخفاض بنسبة 2 في المائة لألمانيا ، وزيادة بنسبة 49 في المائة لإيطاليا

وفي الشهر الماضي ، تم تصدير 387 مليون دولار إلى ألمانيا ، أكبر سوق ، بتراجع نسبته 2٪.

وزادت الصادرات إلى فرنسا ، ثاني أكبر سوق ، بنسبة 2 في المائة لتصل إلى 296 مليون دولار ، في حين زادت الصادرات إلى إيطاليا ، ثالث أكبر سوق ، بنسبة 49 في المائة لتصل إلى 270 مليون دولار.

و من بين الأسواق المهمة ، 10 في المائة للمملكة المتحدة ، 28 في المائة للولايات المتحدة ، 24 في المائة لبولندا ، 29 في المائة لبلجيكا ، 32.5 في المائة لسلوفينيا ، 39.5 في المائة لروسيا ، 81 في المائة لتشيكيا ورومانيا. زيادة الصادرات.

وأكد رئيس مجلس إدارة OIB ، باران جيليك ، الذي وردت وجهات نظره في البيان ، أن الزيادة في صادرات السيارات مستمرة على الرغم من التباطؤ في الاقتصاد العالمي ، وخاصة في أوروبا ، التي تعد أكبر سوق للقطاع ، والخوف من الركود.

وأشار  إلى أن القطاع سجل نموًا مزدوجًا في الصادرات إلى إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وبولندا وبلجيكا وسلوفينيا وروسيا الشهر الماضي ، وقال جيليك: "في نوفمبر ، وصلنا إلى أعلى رقم تصدير لهذا العام، موضحاً أن  صناعة التوريد من السيارات تتكون مركبات لنقل البضائع وشاحنات القطر ، زادت صادرات حافلاتنا الصغيرة من الحافلات المتوسطة بأرقام مضاعفة ". 

مشاركة على: