انطلاق أول رحلة مباشرة بين أنقرة وأستانا

انطلاق أول رحلة مباشرة بين أنقرة وأستانا
انطلاق أول رحلة مباشرة بين أنقرة وأستانا

انطلاق أول رحلة مباشرة بين أنقرة وأستانا

قامت شركة AnadoluJet ، العلامة التجارية للخطوط الجوية التركية (THY) ، بأول رحلة مباشرة لها من مطار أنقرة إيسنبوغا إلى عاصمة كازاخستان ، أستانا.

وحسبما أفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ،هبطت طائرة AnadoluJet ، التي كانت تقل 140 راكبًا في أول رحلة لها على طريق أنقرة-أستانا ، في مطار نور سلطان نزارباييف الدولي في الساعة 07:15 بالتوقيت المحلي.

وحضر سفير تركيا في أستانا أوفوك إكيشي ، ومدير مبيعات التسويق لشركة AnadoluJet ، أحمد يلدز ،رئيس لجنة الطيران المدني الكازاخستاني تالغات لاستاييف ، ورئيس مطار نور سلطان نزارباييف الدولي ، دولت هامزين ، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين وأعضاء من الصحافة ، الحفل الذي أقيم في المطار للرحلة الأولى

وبعد الكلمات الافتتاحية ، تم عزف الموسيقى الشعبية الكازاخستانية. في الحفل الذي أقيمت فيه الرقصة الشعبية الكازاخستانية ، تم قطع الشريط والكعكة في الرحلة الأولى.

"بنينا جسرنا بين أنقرة وأستانا"

وفي هذا السياق ،قال أحمد يلدز إن الرحلات الجوية المباشرة لشركة AnadoluJet على الطريق المذكور ستسهم اقتصاديًا وثقافيًا بشكل أكبر في العلاقات بين تركيا وكازاخستان.

وفي إشارة إلى أن الرحلة الأولى تمت على متن 140 راكبًا ، قال يلدز: "لدينا 160 راكبًا في طريق العودة. نحن في الواقع نبني جسرًا من الجو. وكلما كانت الجسور أسهل ، زاد عدد الأشخاص الذين يمكنهم التنقل ذهابًا وإيابًا بين كل منها. 

وأضاف لقد بنينا أيضًا جسرنا بين أنقرة وأستانا اليوم و سيبقى هذا الجسر دائمًا وسيبقى وسيسافر الناس باستخدامه.

وأعرب عن سعادته بهذا الانجاز مؤكداً أنه مصدر فخر لهم.

ومن المرتقب أن تعمل AnadoluJet مرتين في الأسبوع على طريق أنقرة - أستانا في المرحلة الأولى.

مشاركة على: