عاجل ..السعودية تزف بشرى سارة لمعتمري تركيا

عاجل ..السعودية تزف بشرى سارة لمعتمري تركيا
عاجل ..السعودية تزف بشرى سارة لمعتمري تركيا

عاجل ..السعودية تزف بشرى سارة لمعتمري تركيا

صرح رئيس الشؤون الدينية علي أرباش بأنهم سيوقعون بروتوكول تنظيم الحج 2023 مع المملكة العربية السعودية في جدة في يناير ، وقال إنه سيتم توضيح الحصة وغيرها من القضايا مع البروتوكول.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس الشؤون الدينية أ.د علي أرباش مع وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة  بمدينة إسطنبول.

وقال رئيس الشؤون الدينية أرباش إن المملكة العربية السعودية وتركيا دولتان شقيقتان ، "أتمنى أن تؤدي هذه الزيارة الهامة والتاريخية إلى نتائج مفيدة لكلا البلدين.

وبين أن هذه الزيارة تم التشاور فيها والتفاوض حول الأهداف المشتركة .

وأكد أن الوزارة تسعى جاهدة لتقديم خدمة أفضل للحجاج الأتراك من خلال التجديد والتطوير في مواجهة الظروف المتغيرة.

وشدد على أهمية الزيارة التي قام بها وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة ،موجهاً شكره للجهود التي تقدمها المملكة في خدمة الحجاج والمعتمرين.

من جهته قال وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة: "زيارتي لتركيا من أجل العلاقات الاستراتيجية والتاريخية ، والتعاون بين البلدين وبين الحكومتين يسير بشكل جيد ، وهذه المحادثات مستمرة لخدمة مصالح البلدين في جميع المجالات ، وسوف نستمر لإجراء محادثات بشأن وصولهم الأسهل ''.

وأعلن الوزيرأن المملكة قررت إلغاء الإجراءات الصحية الخاصة بلقاح فيروس (كوفيد- 19) لكافة المعتمرين القادمين من جمهورية تركيا، وذلك في إطار التسهيلات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية للقادمين لأداء نسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة.

وأوضح وزير الحج والعمرة أن المعتمرين من جمهورية تركيا مستثنون من أي اشتراطات تتعلق بتحديد العمر، مؤكدًا ترحيب المملكة حكومةً وشعبًا بكافة المعتمرين دون حد لأعداد القادمين، مع إتاحة أداء العمرة للحاصلين على كافة أنواع التأشيرات من جميع دول العالم، وذلك في إطار الدعم والاهتمام المستمرين اللذين تقدمانه حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الإسلام والمسلمين، وتسهيل قدومهم لأداء مناسكهم بسهولة ويسر، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأعرب عن شكره وتقديره لحفاوة الترحيب والاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق له، منوهًا بالعلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، وأخيهما فخامة رئيس جمهورية تركيا.

مشاركة على: