الفيضانات في أنطاليا.. هطول أمطار غزيرة لم تشهدها المدينة التركية منذ 50 عاما!

الفيضانات في أنطاليا.. هطول أمطار غزيرة لم تشهدها المدينة التركية منذ 50 عاما!
الفيضانات في أنطاليا.. هطول أمطار غزيرة لم تشهدها المدينة التركية منذ 50 عاما!

الفيضانات في أنطاليا.. هطول أمطار غزيرة لم تشهدها المدينة التركية منذ 50 عاما!

فاضت الجداول بسبب هطول الأمطار الغزيرة في منطقتي كوملوكا وفينيك في أنطاليا. 

و غمرت المياه العديد من المنازل والشركات وعليه  تم تعليق التعليم في المدارس الابتدائية والثانوية في المناطق لمدة يوم واحد.

وحسبما أفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست،بعد هطول الأمطار الغزيرة التي بدأت بعد ظهر أمس واستمرت على فترات متقطعة في كوملوكا ، فاضت الجداول و أدى الفيضان الذي وصل إلى المركز إلى حدوث فيضانات لم تشهدها المدينة التركية منذ 50 عاما

الوصف: الفيضانات في أنطاليا: تم تعليق المدارس في كوملوكا وفينيك

وفي الإطار ذاته تم تحذير المواطنين بعدم مغادرة منازلهم والبقاء في أماكن آمنة ، مع صدور إعلانات عبر مكبرات الصوت الخاصة بالبلدية.


وسُحبت بعض المركبات في وسط المنطقة بسبب الفيضانات ، وتم إنقاذ المحاصرين في السيارات بمساعدة معدات البناء.

علقت التعليم

وأفاد محافظ كوملوكا ، تكين إرديمير ، إلى أن مجاري المياه فاضت بسبب الأمطار الغزيرة التي بدأت بعد ظهر أمس وزادت تأثيرها منذ ساعات المساء ، وشهدت السيول والفيضانات وسط المنطقة

وأشار إردمير إلى تضرر العديد من المنازل وأماكن العمل ، قائلاً:"مع بداية الفيضانات ، تعمل كل من بلديتنا وضباط إنفاذ القانون لدينا بجد للتغلب على الكارثة بأقل قدر من الضرر من خلال اتخاذ الاحتياطات اللازمة. 

وأضاف في التقييم الذي أجريناه ، قررنا إجازة جميع مدارسنا في منطقتنا لمدة في اليوم. نحن في الميدان ، وتقوم الفرق بتقييم التقارير. وآمل أن يكون هذا هو الحال بأقل قدر من الضرر. "

وبين إردمير أنه في غضون ذلك ، يحدث انقطاع جزئي للتيار الكهربائي أيضًا من وقت لآخر بسبب هطول الأمطار المستمر في المنطقة.

من جهة أخرى ،صرح رئيس بلدية كوملوكا، مصطفى كوليوغلو، بأن الدفيئات الزراعية في المنطقة، وهي مركز لإنتاج الصوبات، تعرضت أيضا لأضرار جسيمة، وقال: "لم نر شيئا كهذا منذ 50 عاما، ارتفعت المياه فجأة وغمرت السيارات. نحن في حالة تأهب".

وأضاف: "رغم جهودنا، لم نستطع السيطرة على الوضع، أنا آسف جدا على ما حصل في منطقتنا. نريد أن يتوخى مواطنونا الحذر حتى لا تحدث خسائر في الأرواح".

من ناحية أخرى ، وبحسب المعلومات الواردة من المديرية الإقليمية الثالثة عشرة للطرق السريعة ، فقد تم إغلاق الطريق أمام حركة المرور في 3 نقاط نتيجة الفيضان الناجم عن فيضان تيار جافور. لا يمكن توفير وسائل النقل عند تقاطع منطقة Kumluca ومخرج حي Kemer وطريق Kumluca-Finike السريع ومنطقة Altınyaka وتواصل الفرق العمل في المنطقة.

حدثت فيضانات في بعض الأحياء في فينيكي

وقال موسى كاظم جيليك ، حاكم منطقة فينيك ، إن هناك مشاكل في حوالي 4 أحياء بسبب هطول الأمطار في المنطقة.

 وأشار جيليك إلى وجود فيضانات في بعض المنازل وإن الأشخاص الذين كانوا محاصرين في المنزل تم انقاذهم من قبل الفرق ، منوهاً إلى أن العمل في الميدان مستمر.

وأكد  جيليك أنه تم اتخاذ قرار بإغلاق مدارس الحي ليوم واحد من أجل سلامة الأطفال.

مشاركة على: