استمرار إغلاق المدارس في إيران

استمرار إغلاق المدارس في إيران
استمرار إغلاق المدارس في إيران

استمرار إغلاق المدارس في إيران

أعلنت السلطات الإيرانية أنه تم تمديد فترة الراحة الممنوحة للتعليم في المدارس مرة أخرى على أساس أن تلوث الهواء عند مستويات عالية في مقاطعتي إلبورز وطهران وأصبح غير صحي لجميع الفئات.

وفي الاجتماع المسائي لمجموعة طوارئ تلوث الهواء ، لوحظ أنه تقرر إغلاق جميع المدارس ، بما في ذلك الجامعات ، في جميع مدن محافظات إلبورز وطهران باستثناء بيرديس وديمافيند وفيروزكوه يومي الأربعاء والخميس ، حسبما أفادت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية.  .

وجاء في الأخبار أن الدروس ستقام عبر الإنترنت في ساعات الصباح.

وذكر أنه في حين أن ممارسة الرياضة في المناطق المفتوحة محظورة بسبب المستوى غير الصحي لتلوث الهواء لجميع الفئات ، فقد ذُكر أن بلدية طهران لن تبيع تذاكر الدخول إلى المناطق التي يتم فيها تقييد دخول المركبات.

وطلبت مجموعة طوارئ تلوث الهواء من المواطنين تجنب السفر إلا إذا لزم الأمر.

وأكدت الأنباء الواردة أنه تم التأكيد على أن جودة الهواء في العاصمة طهران تحوم حول مؤشر 168 ، مما يعني ظروفًا غير صحية لجميع الفئات.

يذكر أنه في محافظتي طهران وإلبورز ، تم إغلاق المدارس لأول مرة يومي السبت والأحد ، ووردت أنباء عن تعليق التعليم يومي الاثنين والثلاثاء بسبب استمرار تلوث الهواء.

و تقام عطلات نهاية الأسبوع الرسمية للمدارس في إيران يومي الخميس والجمعة.

بالإضافة إلى موقعها غير المناسب لدوران الهواء والكثافة السكانية ، تعد غازات العادم للمركبات القديمة والدراجات النارية المستخدمة على نطاق واسع من بين العوامل التي تزيد من تلوث الهواء في طهران.

لهذا السبب ، غالبًا ما تقضي المدارس إجازة في طهران ، والتي يُقال إنها من بين أفضل 3 مدن في تصنيف تلوث الهواء في العالم.

مشاركة على: