العاهل الأردني: لن نرحم من حمل السلاح ضد الدولة

العاهل الأردني: لن نرحم من حمل السلاح ضد الدولة
العاهل الأردني: لن نرحم من حمل السلاح ضد الدولة

العاهل الأردني: لن نرحم من حمل السلاح ضد الدولة

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أنه لن يقبل أي هجوم على قوات الأمن ولن يشفق على من يحمل السلاح ضد الدولة.

وبحسب بيان مكتوب صادر عن الديوان الملكي الأردني ، قام الملك عبد الله الثاني بزيارة تعزية لأسرة الشرطي الذي فقد حياته في منطقة الحسينية بمحافظة معان جنوب البلاد في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وقال عبد الله الثاني خلال زيارته للعائلة في مدينة جرش برفقة عمه الحسن بن طلال إن "الاعتداءات والأعمال التخريبية تهدد أمن البلاد ولن تسمح بذلك".

وأضاف "لن نترك الحادث حتى يحكم على المجرم. لا نقبل الاعتداء على قواتنا الأمنية العاملة من أجل سلامة الوطن والمواطنين".وقال عبد الله إنهم لن يشفقوا على من حمل السلاح ضد الدولة.

وصرح ملك الأردن أن المواطنين يعيشون في ظروف اقتصادية صعبة ولهم الحق في التعبير عن ردود أفعالهم بطرق سلمية ، ولكن سيتم اتخاذ كل إجراء ضد من لا يعرف القانون.

وأصيب قائد شرطة محافظة معان عبد الرزاق دلابيه برصاصة في رأسه خلال مداخلة لمجموعة متورطة في أنشطة غير مشروعة في منطقة الحسينية بمحافظة معان في وقت متأخر من الليلة الماضية ، وأصيب اثنان من حراس الأمن في الحادث.

ودخل سائقو الشاحنات في الأردن في إضراب في الخامس من كانون الأول (ديسمبر) للمطالبة بخفض أسعار النفط . وفي وقت لاحق ، انضم سائقي سيارات النقل العام وصهاريج المياه إلى الإضراب.

إلى جانب الإضراب ، كانت هناك مظاهرات وأعمال عنف في العديد من المدن وكذلك في معان.

مشاركة على: