الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا
الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على حزمة العقوبات التاسعة ، والتي تشمل إضافة ما يقرب من 200 فرد ومؤسسة و 3 بنوك روسية إلى قائمة العقوبات ، وحظر تصدير المنتجات ذات الاستخدام المزدوج ، وفرض حظر على استثمارات التعدين.

وفي هذا السياق أعلن المجلس الأوروبي أن الدول الأعضاء وافقت رسميًا على الحزمة التاسعة من العقوبات التي تهدف إلى زيادة الضغط على روسيا .

وقال البيان إن حزمة العقوبات المتفق عليها تشمل سلسلة من الإجراءات الجديدة التي تهدف إلى إضعاف قدرة الاقتصاد الروسي على شن حرب.

وفي إشارة إلى فرض ضوابط وقيود على الصادرات على السلع والتقنيات ذات الاستخدام المزدوج التي يمكن أن تساهم في التطور التكنولوجي لقطاع الدفاع والأمن الروسي ، لا تستطيع روسيا شراء المواد الكيميائية المهمة وغازات الأعصاب والرؤية الليلية والراديو والملاحة والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات و المنتجات ولوحظ أن المؤسسة دخلت قائمة التدابير التقييدية القطاعية.

وجاء في البيان أنه تم توسيع حظر تصدير السلع والتقنيات المتعلقة بصناعة الطيران ليشمل محركات الطائرات وأجزائها ، وأن الحظر سينطبق على كل من المركبات الجوية المأهولة وغير المأهولة ، وأن تصدير محركات الطائرات بدون طيار. إلى روسيا مباشرة أو من خلال دول ثالثة ممنوع.

كما لوحظ في البيان ، الذي ذكر أن الاتحاد الأوروبي قام بالإضافة إلى ذلك بتجميد أصول بنكين روسيين ، أنه تم حظر جميع معاملات بنك التنمية الإقليمي الروسي.

وأشير في البيان إلى أنه سيتم فرض حظر على البث على قنوات NTV / NTV Mir و Rossiya 1 و REN TV و Pervyi Kanal ، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإعلان وأبحاث السوق واستطلاعات الرأي ، فضلاً عن اختبار المنتجات والفحص الفني . تم حظر الخدمات إلى روسيا.

وفي إشارة إلى حظر الاستثمارات الجديدة في قطاع التعدين الروسي ، أوضح البيان أن هذا الحظر لا يشمل الأنشطة التي تنطوي على بعض المواد الخام الهامة.

وأشار البيان إلى أنه تم إضافة العديد من الأشخاص إلى قائمة العقوبات ضمن نطاق الحزمة ، وتم تجميد أصولهم وفرض حظر على السفر.

كما شاركت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي ، أورسولا فون دير لاين ، حول الحزمة على حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي .

ورحبت بالاتفاق على الحزمة التاسعة من العقوبات ضد روسيا، وقالت فون دير لاين إن العقوبات الجديدة تستهدف الاقتصاد الروسي والقدرة الحربية ، إلى جانب التكنولوجيا والتمويل والإعلام .

وصرحت فون دير لاين أنه تم معاقبة حوالي 200 شخص ومؤسسة بهذه الحزمة.

مشاركة على: