بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق
بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

أنهى مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم عند 5391.91 نقطة بمكاسب 3.41 في المائة ، بينما حقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق ، كما أنه رفع أعلى مستوى قياسي له إلى 5403.98 نقطة.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 177.62 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 137.8 مليار ليرة تركية.

وزاد مؤشر البنوك 9.83 في المئة ومؤشر القابضة 3.3 في المئة. ومن بين المؤشرات القطاعية ، كان قطاع البناء هو القطاع المصرفي الأكثر ربحية بنسبة 1.84 في المائة.

صرح المحللون أنه بعد أن أشارت البنوك المركزية إلى أنها ستستمر في رفع أسعار الفائدة الأسبوع الماضي ، لوحظ مسار مختلط في أسواق الأسهم العالمية بسبب مخاوف الركود ، في حين تباينت الأسواق المحلية بشكل إيجابي تحت قيادة أسهم البنوك.

كما صرح المحللون بأن الجهود المبذولة لتحقيق التوازن في الأسواق ستظهر في المقدمة هذا الأسبوع مع جدول الأعمال المزدحم بالبيانات قبل عطلة عيد الميلاد ، وقال المحللون إن قرارات أسعار الفائدة في اليابان وتركيا ستكون محور اهتمام المستثمرين.

وقال المحللون أنه سيتم غدا متابعة مؤشر ثقة المستهلك في الدولة ، ومؤشر أسعار المنتجين (PPI) في ألمانيا ، وتصاريح البناء وتشييد المساكن في الولايات المتحدة ، ومؤشر ثقة المستهلك في منطقة اليورو ، من الناحية الفنية 5.430 و 5.500 في مؤشر BIST 100.

وأشار إلى أن المستويات في وضع المقاومة و 5350 نقطة في وضع الدعم.

مشاركة على: