تركيا .. العمل على نقل عقود الإيجار إلى الوسائط الإلكترونية

تركيا .. العمل على نقل عقود الإيجار إلى الوسائط الإلكترونية
تركيا .. العمل على نقل عقود الإيجار إلى الوسائط الإلكترونية

تركيا .. العمل على نقل عقود الإيجار إلى الوسائط الإلكترونية

كشفت وسائل إعلام محلية أنه مع الترتيب المقرر حتى نهاية عام 2024 ، سيتم إبرام اتفاقيات الإيجار عبر الحكومة الإلكترونية.

وذكرت قناة trthaber وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه تم وضع خطة العمل لمكافحة الاقتصاد غير الرسمي ، التي أعدتها وزارة الخزانة والمالية وتغطي الفترة 2023-2025 ، حيز التنفيذ.

 وتهدف هذه الخطوة إلى منع المنافسة غير العادلة من خلال زيادة مستوى الرعاية الاجتماعية ، وضمان التوزيع العادل للدخل والاستقرار الاقتصادي ، وتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلي الأخرى خلال فترة الخطة.

ومن المرتقب أن يتم إنشاء نظام معلومات تثمين العقارات في تركيا ، بينما سيتم ترتيب عقود الإيجار من خلال بوابة  الحكومة الإلكترونية .

وكشفت المصادر ذاتها أنه من أجل إنشاء خرائط للقيمة الثابتة ، سيتم تحديد قيمة الممتلكات غير المنقولة من خلال نموذج تقييم جماعي ، مع نظام متكامل مع السجل العقاري ونظام معلومات السجل العقاري.  

ومن المنتظر أن يكتمل الترتيب بحلول نهاية عام 2024.

وقال اختصاصي العقارات مصطفى هاكان أوزيلماكلي ، الذي أدلى بتصريحات حول هذا الموضوع ، "يمكن إنشاء نظام معلومات مركزي للحد من النزاعات حول الإيجار باستخدام هذا النظام ، الذي يمكن أن يسمى نظام تتبع الإيجار ، يمكن إبرام عقود الإيجار عبر الإنترنت.

وأضاف أنه  مع النظام الذي سيتم دمجه مع الحكومة الإلكترونية ، يمكن تشكيل خرائط القيمة الإيجارية ، والتكامل بين المؤسسات ، والتحكم في الزيادات.

وتابع اختصاصي العقارات حديثه قائلاً:"  نحن بحاجة إلى هذه البنية التحتية مع تكامل سند الويب على أرقام التعريف العقارية مع الشركات العقارية المرخصة من قبل وزارة التجارة . 

ونوه في هذا الصدد ، يمكن تقديم طلب بسرعة عبر نظام معلومات التجارة العقارية (TTBS). وقال "يمكن فتح حسابات خاصة في البنوك لرسوم الإيجار"

مشاركة على: