بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي
بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

أغلق مؤشر BIST 100 اليوم الثلاثاء في بورصة اسطنبول عند 5،419.02 نقطة بارتفاع 0.50 في المائة ، بينما حقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق ، كما أنه رفع أعلى مستوى قياسي له إلى 5445.92 نقطة.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 27.11 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 137.4 مليار ليرة تركية.

في حين انخفض مؤشر البنوك بنسبة 4.63 في المائة ، ارتفع مؤشر القابضة بنسبة 0.93 في المائة. ومن بين المؤشرات القطاعية ، كان التعدين هو الأكثر عائدًا بنسبة 6.98٪ ، وكان قطاع البنوك هو الأكثر انخفاضًا.

قال المحللون إنه لوحظ مسار سلبي في أسواق الأسهم العالمية مع تشديد خطوات البنوك المركزية ومخاوف الركود ، وقد تزداد التقلبات مع تأثير معاملات المستثمرين الذين يرغبون في إغلاق المراكز قبل عطلة عيد الميلاد .

ذكر المحللون أن التباعد الإيجابي للأسواق المحلية مستمر وأنه على الرغم من توقع استمرار الاتجاه الصعودي ، إلا أنه من الضروري توخي الحذر في مواجهة إمكانية زيادة تحقيق الأرباح.

أشار المحللون إلى أن أجندة البيانات ستكون هادئة في السوق المحلية غدًا ، وأن ميزان الحساب الجاري ، ومؤشر ثقة المستهلك ، ومبيعات المنازل المستعملة التي سيتم الإعلان عنها في الولايات المتحدة في الخارج ستظهر في المقدمة ، وأشاروا إلى أن 5.430 و 5.500 تقنيًا المستويات في مؤشر BIST 100 هي مقاومة و 5.350 نقطة هي دعم.

مشاركة على: