بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

  بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق
بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

أغلق مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول، اليوم الأربعاء، عند 5،429.13 نقطة بمكاسب 0.19 في المائة ، بينما حقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق ، كما أنه رفع أعلى مستوى قياسي إلى 5،491.10 نقطة.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 10.11 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 124.1 مليار ليرة تركية.

في حين انخفض مؤشر البنوك بنسبة 1.39 في المائة ، ارتفع مؤشر القابضة بنسبة 0.09 في المائة.

ومن بين مؤشرات القطاع ، حققت الكيمياء ، والبترول ، والبلاستيك أكبر ربح بنسبة 2.76 في المائة ، وكان التعدين هو الأكثر تراجعًا بنسبة 2 في المائة.

وذكر المحللون أن مخاوف الركود ، التي عززتها خطوات تشديد البنوك المركزية ، تواصل الضغط على أسواق الأسهم العالمية ، وقالوا إن التقلبات قد تستمر بسبب زيادة عوائد السندات ومعاملات المستثمرين الذين يريدون إغلاق مراكزهم من قبل. عطلة عيد الميلاد .

ذكر المحللون أن التباعد الإيجابي للأسواق المحلية مستمر وأكدوا أنه على الرغم من توقع استمرار الاتجاه التصاعدي ، إلا أنه من الضروري توخي الحذر في مواجهة إمكانية زيادة تحقيق الأرباح.

كما ذكر المحللون أن قرار سعر الفائدة الصادر عن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي لجمهورية تركيا "CBRT" وبيانات النمو التي سيتم الإعلان عنها في الخارج في الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا سيكون محور الأسواق غدًا ، مشيرين إلى أن مؤشر BIST 100 من الناحية الفنية عند المستوى 5.500 ، بينما المستوى 5.350 هو الدعم.

يتوقع جميع الاقتصاديين المشاركين في استطلاع التوقعات أن يحافظ البنك المركزي التركي على سعر السياسة دون تغيير.

وقد نتج عن مسح التوقعات لاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي التونسي الذي سيعقد غدًا مشاركة 14 خبيرًا اقتصاديًا. وفقًا لنتائج المسح ، يتوقع جميع الاقتصاديين أن يظل معدل السياسة ثابتًا عند 9 بالمائة.

مشاركة على: