بورصة اسطنبول تغلق هذا الأسبوع على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق هذا الأسبوع على ارتفاع قياسي
بورصة اسطنبول تغلق هذا الأسبوع على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق هذا الأسبوع على ارتفاع قياسي

أنهى مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم عند 5،454.79 نقطة بزيادة قدرها 0.14 بالمائة وحقق أعلى إغلاق يومي وأسبوعي على الإطلاق.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 7.56 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 90.3 مليار ليرة تركية.

وخسر مؤشر البنوك 0.04 في المائة ، بينما خسر مؤشر القابضة 0.22 في المائة.

ومن بين المؤشرات القطاعية ، كان قطاع البناء هو الأكثر ربحاً بنسبة 4.55 في المائة ، وكان التأمين هو الخاسر الأكبر بنسبة 1.52 في المائة.

قال المحللون إنه لوحظ مسار متقلب في أسواق الأسهم العالمية حيث زادت البيانات التي تشير إلى أن النشاط الاقتصادي لا يزال قويا في جميع أنحاء العالم من المخاوف من استمرار السياسات النقدية المتشددة.

وذكر المحللون أن أحجام المعاملات قد تنخفض مع تأثير عطلة عيد الميلاد التي تبدأ من اليوم ، وأن تصريحات رئيس بنك اليابان (BoJ) هاروهيكو كورودا وملخص لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي لجمهورية ستكون لجنة السياسة النقدية لتركيا (CBRT) في بؤرة اهتمام الأسواق.

وفي أجندة بيانات الأسبوع المقبل ، مؤشر ثقة القطاع الحقيقي ومعدل استغلال القدرات ومؤشر الثقة الاقتصادية وميزان التجارة الخارجية في الخارج والإنتاج الصناعي ومعدل البطالة في اليابان والأرباح الصناعية في الصين ومبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة وإعانات البطالة الأسبوعية قيد المناقشة.

وذكر المحللون، الذين ذكروا أن مؤشر BIST 100 سوف يبرز ، أن المستوى 5500 في وضع المقاومة ومستوى 5350 نقطة في وضع الدعم في مؤشر BIST 100.

مشاركة على: