مصرع 12 شخصاً في عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة

مصرع 12 شخصاً في عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة
مصرع 12 شخصاً في عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة

مصرع 12 شخصاً في عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة

تركت العواصف الثلجية المتجمدة في الولايات المتحدة أكثر من مليون شخص بدون كهرباء في جميع أنحاء البلاد .

وفي هذا السياق أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) أن الرياح المتجمدة القادمة من القطب الشمالي والتي تؤثر على البلاد ستستمر في التأثير على شرق البلاد في نهاية الأسبوع.

ووفقًا لأخبار البي بي سي ، توفي 12 شخصًا في حوادث بسبب الأحوال الجوية في جميع أنحاء البلاد.

في حين أنه من المتوقع أن يتأثر أكثر من 200 مليون شخص بالبرد القارس في الولايات المتحدة ، فقد تم تسجيل أن البرد يمكن أن يكون فعالاً من الحدود الكندية إلى الحدود المكسيكية .

وأفيد أن درجات الحرارة في ولايات مونتانا وساوث داكوتا ووايومنغ انخفضت إلى 45 درجة مئوية تحت الصفر بسبب العاصفة .

بينما تم إعلان حالات الطوارئ في عدة ولايات ، بما في ذلك نيويورك وفيرجينيا وكنتاكي وجورجيا ونورث كارولينا وأوكلاهوما ، حث الرئيس الأمريكي جو بايدن المواطنين على الاستجابة للتحذيرات.

وأوضح موقع تتبع الرحلات FlightAware أنه تم إلغاء أكثر من 8000 رحلة وتأخير أكثر من 25000 رحلة قبل عيد الميلاد ، وهو أحد أكثر أوقات السفر ازدحامًا خلال العام.

نزلة برد ذات شدة "مرة كل جيل"

وفي الولايات المتحدة ، في 21 كانون الأول (ديسمبر) ، حذرت وكالات تقارير الطقس الوطنية والمحلية من ظروف البرد القارس والثلوج "مرة واحدة في الجيل".

وأعلنت خدمة الطقس الوطنية (NOAA) أن أحوال الطقس البارد التي لم تشهدها السنوات الأربعين الماضية تقترب في بعض أجزاء من البلاد.

وأشارت خدمة الأرصاد الجوية إلى أن "تساقط الثلوج بغزارة قد يجعل السفر صعبا للغاية أو مستحيلا ويمكن أن يهدد الحياة".

بالإضافة إلى ذلك ، تمت مشاركة أن العاصفة التي ستحدث مع تأثير الطقس البارد ستكون معادلة لضغط إعصار من الفئة 3 في منطقة البحيرات العظمى من البلاد على الحدود الكندية.

وبسبب العاصفة ، غطت مياه نهر هدسون الفائض الطوابق الأرضية لبعض المستشفيات والشركات على ساحل نيوجيرسي المطل على مانهاتن ، بينما تضررت العديد من المركبات المعرضة للفيضانات.

وتضررت المناطق الساحلية في كوينز وبروكلين أيضًا بسبب ارتفاع مياه المحيط ، بينما جعلت الأمواج التي جلبتها الرياح العاتية بعض الشوارع والموائل الساحلية غير صالحة للاستعمال

مشاركة على: