وسط  مخاوف من تزايد عدد القتلى ..بايدن يحذر من العاصفة الثلجية "غير المسبوقة" التي تضرب البلاد

وسط  مخاوف من تزايد عدد القتلى ..بايدن يحذر من العاصفة الثلجية "غير المسبوقة" التي تضرب البلاد
وسط  مخاوف من تزايد عدد القتلى ..بايدن يحذر من العاصفة الثلجية "غير المسبوقة" التي تضرب البلاد

وسط  مخاوف من تزايد عدد القتلى ..بايدن يحذر من العاصفة الثلجية "غير المسبوقة" التي تضرب البلاد

تواجه الولايات المتحدة الأمريكية أشد موجة برد خلال الأربعين عامًا الماضية، حيث اجتاحت العاصفة الثلجية ، المسماة "إليوت" ، العديد من الولايات.

وذكرت وكالة "أسوشيتيد برس"، الأحد، أن العاصفة الثلجية "غير المسبوقة" أودت بحياة 18 شخصا على الأقل في أنحاء الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الثلوج أدت إلى محاصرة العديد من السكان داخل منازلهم ،تُرك أكثر من مليون منزل وشركة بدون كهرباء.

وفي هذا السياق أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) أن الرياح المتجمدة ، التي تأتي من القطب الشمالي وتؤثر على حوالي ثلثي البلاد ، ستستمر في التأثير على الأجزاء الوسطى والشرقية من البلاد في نهاية الأسبوع.

ووفقًا لأخبار USA Today ، فقد ما لا يقل عن 18 شخصًا حياتهم في حوادث مرتبطة بالطقس في جميع أنحاء البلاد حتى الآن.

الحوادث المتسلسلة

بينما تضاعف عدد القتلى منذ يوم الجمعة ، أصيب عشرات الأشخاص في حوادث متسلسلة في الولايات التي تكون فيها العاصفة الثلجية أكثر فعالية.

وذكر مسؤولون أن الرؤية انخفضت إلى الصفر بسبب العاصفة الثلجية التي وصلت إلى 115 كيلومترا في الساعة في بعض المناطق.

الوصف: الصورة: AA

وفقًا لـ Poweroutage ، يعاني أكثر من مليون منزل وشركة في جميع أنحاء البلاد من انقطاع التيار الكهربائي ، حيث حذر المسؤولون من أن الأمر قد يستغرق أيامًا لإصلاح الأعطال بسبب استمرار الظروف الجوية السيئة.

وتم تقديم "تحذير أو نصيحة بشأن العواصف الشتوية" إلى أكثر من 200 مليون شخص ، أي ما يعادل 60 في المائة من سكان البلاد ، بسبب درجات الحرارة المنخفضة في الولايات المتحدة.

بسبب العاصفة ، شهدت ولايات مونتانا وساوث داكوتا ووايومنغ في الجزء الغربي الأوسط من البلاد درجات حرارة تقل عن 45 درجة مئوية ، في حين تم تسجيل مستويات قياسية من البرد في عطلة عيد الميلاد في الولايات الجنوبية مثل فلوريدا. وجورجيا.

بايدن يحث المواطنين على "مراعاة التحذيرات"

وفي السياق ذاته بينما تم إعلان حالات الطوارئ في عدة ولايات ، بما في ذلك نيويورك وفيرجينيا وكنتاكي وجورجيا ونورث كارولينا وأوكلاهوما ، حث الرئيس الأمريكي جو بايدن المواطنين على الاستجابة للتحذيرات.

وفي هذا الإطار أفاد موقع تتبع الرحلات FlightAware أنه تم إلغاء أكثر من 8000 رحلة وتأخير أكثر من 25000 رحلة قبل عيد الميلاد ، وهو أحد أكثر أوقات السفر ازدحامًا خلال العام.

في حين أن الأمريكيين الذين ألغيت رحلاتهم أو تأخرت رحلاتهم عالقون في المطارات ، نصحت السلطات المواطنين بعدم مغادرة منازلهم ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية لعيد ميلاد آمن ، مع مراعاة الظروف الجوية.

الوصف: الصورة: AA

وفي الولايات المتحدة ، في 21 كانون الأول (ديسمبر) ، حذرت وكالات تقارير الطقس الوطنية والمحلية من ظروف البرد القارس والثلوج 

وأعلنت خدمة الطقس الوطنية (NOAA) أن أحوال الطقس البارد التي لم تشهدها السنوات الأربعين الماضية تقترب في بعض أجزاء من البلاد.

وأشارت خدمة الأرصاد الجوية إلى أن "تساقط الثلوج بغزارة قد يجعل السفر صعبا للغاية أو مستحيلا ويمكن أن يهدد الحياة".

بالإضافة إلى ذلك ، تمت مشاركة أن العاصفة التي ستحدث مع تأثير الطقس البارد ستكون معادلة لضغط إعصار من الفئة 3 في منطقة البحيرات العظمى من البلاد على الحدود الكندية .

الوصف: الصورة: AA

وبسبب العاصفة ، غمرت المياه الطوابق الأرضية لبعض المستشفيات والشركات الواقعة على ساحل نيوجيرسي المطل على مانهاتن بفائض نهر هدسون ، بينما تضررت العديد من المركبات المعرضة للفيضان.

وتضررت المناطق الساحلية في كوينز وبروكلين أيضًا بسبب ارتفاع مياه المحيط ، بينما جعلت الأمواج التي جلبتها الرياح العاتية بعض الشوارع والموائل الساحلية غير صالحة للاستعمال.

مشاركة على: