الرئيس الأمريكي بايدن يوقع مشروع قانون الميزانية بقيمة 1.7 تريليون دولار

الرئيس الأمريكي بايدن يوقع مشروع قانون الميزانية  بقيمة 1.7 تريليون دولار
الرئيس الأمريكي بايدن يوقع مشروع قانون الميزانية بقيمة 1.7 تريليون دولار

الرئيس الأمريكي بايدن يوقع مشروع قانون الميزانية بقيمة 1.7 تريليون دولار

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مشروع قانون الموازنة بقيمة 1.7 تريليون دولار للسنة المالية 2023 ويشمل أيضًا 45 مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا.

تم تقديم مشروع قانون الميزانية، الذي سيوفر التمويل للحكومة الفيدرالية الأمريكية حتى 30 سبتمبر 2023 ، عندما تنتهي السنة المالية 2023 ، لتوقيع الرئيس بايدن بعد الموافقة عليه في مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين.

في البيان الذي أدلى به البيت الأبيض، ذكر أن بايدن وقع على مشروع القانون المعني.

كما شارك بايدن على حسابه على تويتر أنه وقع مشروع قانون الموازنة الذي حظي بدعم كلا الطرفين "لأن عام تاريخي من التقدم يوشك على الانتهاء".

وفي إشارة إلى أن الميزانية تتوخى استثمارات في البحوث الطبية والأمن والخدمات الصحية للمحاربين القدامى والتعافي من الكوارث وصناديق قانون العنف ضد المرأة، قال بايدن إن الميزانية ستوفر أيضًا دعمًا كبيرًا لأوكرانيا.

وتشمل حزمة الميزانية، التي تم الاتفاق عليها بعد شهور من المفاوضات، نفقات غير دفاعية بقيمة 772.5 مليار دولار وتمويل دفاعي بقيمة 858 مليار دولار.

ويشمل مشروع الميزانية المذكور أيضًا 45 مليار دولار من المساعدات العسكرية والإنسانية والاقتصادية لأوكرانيا.

إلى جانب تضمنه اللائحة الخاصة بحظر موظفي الحكومة الفيدرالية من تنزيل TikTok على الأجهزة المملوكة للدولة موجودة أيضًا في فاتورة الميزانية.

ويخصص مشروع القانون أيضًا ما يقرب من 40 مليار دولار من الموارد لمساعدة المجتمعات في جميع أنحاء البلاد على التعافي من الكوارث الطبيعية مثل الجفاف والأعاصير والفيضانات وحرائق الغابات.

مشاركة على: