دبي تعلن جاهزيتها لاحتفالات بداية عام 2023

دبي تعلن جاهزيتها لاحتفالات بداية عام 2023
دبي تعلن جاهزيتها لاحتفالات بداية عام 2023

دبي تعلن جاهزيتها لاحتفالات بداية عام 2023

تستعد إمارة دبي لاستقبال العام الجديد 2023 باحتفالات استثنائية، في ظل توقعاتها بإقبال غير مسبوق على مناطق الفعاليات يتجاوز المليون زائر.

 تستقطب دبي وحدها مئات الآلاف من الزوار كل عام، كما يتابعها أكثر من 3 مليارات شخص حول العالم بواسطة البث المباشر، ما جعلها واحدة من أكثر احتفالات ليلة رأس السنة مشاهدة في العالم.
ومن ضمن الاستعدادت للاحتفال، تنظم شركة “إعمار” عرضًا ضخمًا يشهده برج خليفة مساء اليوم، إذ يضاء بأجمل عرض للألعاب النارية والموسقى، بالإضافة إلى عروض الليزر التي ستحقق رقما قياسيا تقطع فيه أشعة الليزر أطول مسافة مسجلة على الإطلاق.

وستكتمل الأمسية الساحرة بعرض راقص مميز لنافورة دبي أمام برج خليفة، والتي تعد مشهدًا مبهجًا يسعد  مئات الحضور التي ستحضر الاحتفال.

مترو دبي سيعمل دون توقف حتى فجر الاثنين

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن تشغيل الخطين الأحمر والأخضر لمترو دبي 43 ساعة دون توقف، استعدادا لاحتفالات بداية عام 2023، وذلك ابتداءً من صباح اليوم السبت الساعة 5 وحتى الساعة 12 فجر يوم الاثنين الموافق 2 يناير 2023. 

بالإضافة إلى تشغيل الترام من الساعة 6 صباح اليوم السبت وحتى الساعة 1 من فجر يوم الاثنين يناير 2023.

وقالت الهيئة أنه سيتم اغلاق محطة مترو برج خليفة وعددا من الشوارع اليوم في تمام الساعة 5 مساءً وحتى الانتهاء من فعاليات الاحتفال برأس السنة الميلادية، وبذلك يجب على جميع المحتفلين الوصول إلى مناطق الفعاليات قبل ذلك الموعد. 

وفيما يلي أسماء الشوارع ومواعيد اغلاقها:

• إغلاق شارع بوليفارد محمد بن راشد ابتداءً من الساعة 4 مساءا بعد امتلاء المواقف وضرورة التواجد للذين لديهم حجوزات قبل الساعة 4.

• إغلاق كل من شارع المركز المالي السفلي ابتداءً من الساعة 4 مساءا.

• اغلاق شارع الصكوك الساعة 8 مساءاً.

• إغلاق شارع الأصايل من شارع عود ميثاء باتجاه منطقة برج خليفة الساعة 4:00 مساءاً، ليتم استخدامه كمسار لمركبات الطوارئ ولتخزين الحافلات.

• اغلاق شارع المستقبل في الجزء الواقع بين شارع زعبيل الثاني وشارع الميدان، تدريجياً ابتداءً من الساعة 4 مساءً ويستمر الاغلاق حتى نهاية الفعالية.

وسيتم استخدام الشاشات الذكية واللوحات الإرشادية ضمن منطق برج خليفة، لتنبيه مستخدمي الطريق عند إجراء الإغلاقات المطلوبة وتوجيه الجمهور لاستخدام المواقع البديلة لمواقف المركبات.

مشاركة على: