البنك المركزي التركي يعلن عن إجراءات احترازية كلية جديدة

البنك المركزي التركي يعلن عن إجراءات احترازية كلية جديدة
البنك المركزي التركي يعلن عن إجراءات احترازية كلية جديدة

البنك المركزي التركي يعلن عن إجراءات احترازية كلية جديدة

طلب البنك المركزي التركي من شركات التخصيم إصدار الأوراق المالية، وذلك في نطاق التدابير الاحترازية الكلية الجديدة التي اتخذها البنك المركزي.

وفي البيان الصادر عن البنك المركزي التركي، في السياسة النقدية واستراتيجية الليرة لعام 2023، سيتم تعزيز السياسات المطبقة لزيادة قيمة الليرة التركية بشكل دائم على جانبي الأصول والخصوم في النظام المصرفي والاستمرار في استخدامها.

وفي هذا السياق، من المقرر أن يتم الحفاظ على السياسات التي تدعم فعالية آلية التحويل النقدي، وسيتم الحفاظ على سياسة داعمة من حيث الاستقرار الدائم للأسعار.

وتم التذكير بأن القضايا التي ستظل ملحوظة بشأن الاستقرار المالي ، وهو عامل مهم ، وأنه سيتم تنفيذ سياسات استخدام الودائع بالعملات الأجنبية إلى أقصى حد لتمويل القروض بالعملات الأجنبية ، وقد تمت مشاركتها مع الجمهور من قبل.

وأشير في البيان إلى أن الاحتياطي المطلوب وتطبيقات السيولة العامة ، والتي تستند إلى بنود الميزانية العمومية أو خارج الميزانية للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى ، هي من بين الواجبات الرئيسية للبنك المركزي، والإعلان عن تدعيمها واستمرارها وفق استراتيجية الليرة.

في هذا السياق ، تم تقديم المعلومات التالية فيما يتعلق بالتغييرات التي تم إجراؤها على الأوراق المالية وممارسات الاحتياطي المطلوبة:

"بالإضافة إلى البنوك ، تم أيضًا إدراج مؤسسات مالية أخرى في نطاق تنظيم الأوراق المالية ، وفي المرحلة الأولى ، كانت شركات التخصيم ملزمة بإنشاء أوراق مالية بناءً على معدل الفائدة المطبق على مستحقات التخصيم بالليرة التركية".

وتابع البيان:"تم توسيع نطاق أصول والتزامات البنوك الخاضعة لمؤسسات الضمان،وعلى جانب المطلوبات ، تم تمديد الأموال تم الحصول عليها من معاملات إعادة الشراء بالعملات الأجنبية التي تتم مع أشخاص حقيقيين محليين والقطاع الحقيقي يخضع لإنشاء الأوراق المالية من خلال إجراء معاملات مشتقات مالية مع العملاء الذين يقدمون أموالاً بالعملة الأجنبية".

كما تم تقديم تطبيق تسهيلات الضمان لدعم التنمية المتوازنة للقروض بالعملات الأجنبية، وتم إنهاء احتمالات تكوين احتياطيات الذهب المطلوبة بالليرة التركية اعتبارًا من 23 يونيو 2023.

وقد تم نشر اللوائح المذكورة في الجريدة الرسمية وسيتم إطلاع البنوك وشركات التخصيم على تفاصيلها مع تعليمات التنفيذ.

وهي متاحة للجمهور ".

مشاركة على: