تركيا تحتفل بمواليد عام 2023

تركيا تحتفل بمواليد عام 2023
تركيا تحتفل بمواليد عام 2023

تركيا تحتفل بمواليد عام 2023

احتفل وزير الصحة التركي فخر الدين بالعام الجديد مع العاملين الصحيين في باشاك شهير جام في مستشفى مدينة ساكورا، وهنأ الوزير عائلات أول أطفال العام الجديد.

وزار الوزير قوجه أسرة يافوز سليم دمير المولود الأول في العام الجديد والذي ولد في المستشفى و تلقي معلومات حول الحالة الصحية للطفل والأم ، وقدم قوجة الزهور للأم وأعطى الطفل ربع الذهب ، وهنئهم بعامهم الجديد.

من جهة أخرى، زارت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية دريا يانيك أول أطفال العام الجديد الذين ولدوا في مستشفى مدينة أنقرة بيلكنت.

وخلال زيارته إلى Yağız Alp Keskin ، أحد الأطفال الأوائل في العام الجديد ، تلقت الوزيرة معلومات حول الحالة الصحية للطفل والأم.

وقدمت لهم هدايا متنوعة ،و هنأت الأم كوبرا كسكين ، التي أنجبت طفلها الأول في المستشفى بولادة طبيعية وزنها 3 كيلوغرامات و 600 جرام ، وتمنت لطفلها ياغيز ألب حياة طويلة .

أول طفل في العام الجديد في سيواس

وشهدت ولاية سيواس ولادة الطفل الذي ولد في الدقائق الأولى من العام الجديد و كان اسمه "بكير".

وولد بكير ، الطفل الثاني لزوجين أوزنور-أيكوت هالفير ، في مستشفى خاص بوزن 3 كيلوغرامات و 390 جرامًا.

وقالت الأم أوزنور هالفر إنها سعيدة بولادة طفل سليم وحملت طفلها بين ذراعيها،معربة عن سعادتها بقدوم مولودها في العام الجديد

الوصف: الصورة: AA

ولد طفل إزمير الأول

كما احتفلت ولاية إزمير بمولوها الأول في العام الجديد وكان الطفل الثاني لزوجين زيليها سليمان كاراجا ، خرج الطفل بوزن  3 كيلوغرامات و 20 جرامًا ،  وولد في 00.01 ، يُدعى أراس بولوت.

وبهذه المناسبة قالت زيليها كاراجا ، التي أخذت ابنها أراس بولوت بين ذراعيها في الدقائق الأولى من العام الجديد ،:" إنها ولدت في 1 يناير وكانوا سعداء بدخول العام الجديد بهدية لطيفة للغاية.

كما ذكر الأب سليمان كاراجا أن العام الجديد يحمل آمالاً جديدة وأن طفلهما هدية عظيمة لهما ، حيث قال: "لقد ولد في يناير. ولدت الأم والطفل في نفس التاريخ. وكانت هذه صدفة جيدة". .

أول طفل في العام الجديد في قيصري 

وُلد طفل يزن 3 كيلوغرامات و 990 جرامًا في الساعة 00:05 في مستشفى قيصري لأمراض النساء وعيادة الأطفال.

أطلق زوجان أسينا وأحمد تكني على مولودهما الأول ، الذي ولد بصحة جيدة ، اسم "يسرى".

قالت Asena Tekne إن طاقم المستشفى عمل بتفانٍ كبير ، "لقد مررت بهذه العملية الصعبة بسهولة بخطواتهم المهنية. كان طفلي هو الطفل الأول لهذا العام. أنا سعيد جدًا بهذا الوضع."

الوصف: الصورة: AA

من ناحية أخرى ، أوضح الأب أحمد تكني أنه سعيد للغاية بولادة طفله الأول بين ذراعيه وشكر جميع العاملين الصحيين.

وُلد أول أطفال العام الجديد في إلازيغ

وفتحت أيمن وأحلس وسراج ، أول أطفال العام الجديد ، أعينهم على العالم في إلازيغ.

وفي عيادة أمراض النساء والتوليد بمستشفى فتحي سيكين ، وُلد الطفل أيمن ، طفل فاطمة أصلان ورمازان أصلان ، في 00.02 بوزن 3 كيلوغرامات و 100 جرام.

أحلس ، الطفل الأول لزوجين جمزي أفشار وحسين أفشار ، ولد في 00.05 بوزن 3 كيلوغرامات و 350 جرامًا.

وُلد طفل سراج ، وهو طفل الزوجين إسراء باغجي أوغلو وبيت الله باغجي أوغلو ، بوزن 3 كيلوغرامات و 300 جرام.

وضع الحاكم عمر تورمان وعمدة إيلازيغ شاهين سيريفوغولاري الذهب على الأطفال الأوائل في العام الجديد الذي قاموا بزيارته.

أول أطفال السنة الجديدة في ديار بكر 

البنات اللواتي ولدن لأمهات فاطمة شيمشك وياسمين بيتيك في مستشفى ديار بكر غازي يسارجيل للتدريب والبحوث في الدقائق الأولى من العام الجديد تم تسميتهما "نيسا" و "زينب لينا".

مشاركة على: