السياحية في أيدين تصل ذروتها والأرقام تكسر التوقعات

السياحية في أيدين تصل ذروتها والأرقام تكسر التوقعات
السياحية في أيدين تصل ذروتها والأرقام تكسر التوقعات

السياحية في أيدين تصل ذروتها والأرقام تكسر التوقعات

كشفت وسائل إعلام محلية أنه مع 3 ملايين و 200 ألف زائر محلي وأجنبي إلى منطقتي کوش‌ آداسی  وديديم في أيدين العام الماضي ، تم الوصول إلى أعلى الأرقام السياحية في التاريخ .

وفي هذا السياق أعلن مدير الثقافة والسياحة بالمقاطعة أوموت تونجر ، ورئيس جمعية الفنادق والمستثمرين في کوش‌ آداسی  تاسيتين أوزدن ورئيس غرفة أدلة السياحة في أيدين أوزان ساين ، عن أرقام السياحة لعام 2022 في مؤتمر صحفي عُقد في الفندق في منطقة كوش اداسي.

وقال تونجر إن تركيا لاعب "دوري الأبطال" في السياحة العالمية.

و صرح تونجر بأنهم وضعوا نموذجًا مثاليًا في العالم بشهادة السياحة الآمنة ، خاصة خلال وباء  COVID-19 ، تحت قيادة وزارة الثقافة والسياحة ، وأكدوا أن الأداء تجاوز التوقعات العام الماضي ، خاصة في کوش‌ آداسی  وديديم ، حيث استضافت مليوني سائح في عام 2021.

وأشار تونجر إلى أنهم لا ينظرون إلا في مداخل الموانئ وسجلات الفنادق ، وتابع ،قمنا بتعديل الهدف الذي راجعه وزير السياحة التركي محمد نوري أرصوي إلى 51 مليون و 500 ألف في تركيا في عام 2022 ، إلى 3 ملايين في أيدين، وحتى نهاية عام 2022 ، استضفنا 3 ملايين و 200 ألف زائر. 

وأعرب عن سعادته للوصول إلى هذا الرقم ، منوهاً أن المساهمة الاقتصادية أيضًا نتيجة مرضية للغاية ، حيث تم تحقيق قيمة اقتصادية مضافة تزيد عن 2.5 مليار دولار.

وشدد على أن الجهود مستمرة لتحقيق أرقام قياسية جديدة في عام 2023 .

من جهته ،أكد تاسيتين أوزدن أنهما حظيا بموسم جيد للغاية في عام 2022.

وفي معرض التعبير عن عدم ارتياحهم من آثار الحرب الأوكرانية الروسية أشار إلى أنه تم التغلب عليها في وقت قصير خلال الموسم ، وقال أوزدن: "لقد كان موسمًا جيدًا للغاية من حيث الإنفاق على الفرد وعدد السائحين ودوران المبيعات، تقريبًا جميع الفنادق المفتوحة في بداية العام ممتلئة ".

وفي السياق ذاته صرح أوزان ساين أيضًا أن المرشدين السياحيين كانوا أيضًا في حالة إرهاق حلو بسبب الموسم المزدحم ، وقال: "لسوء الحظ ، لم نتمكن من العمل بشكل صحيح في الفجوة التي سببها الوباء لمدة عامين. 

ولفت إلى أنهم سعداء بوصولهم إلى هذا المستوى، مشيراً إلى أنهم استضافوا العديد من السياح من إسطنبول وأنقرة وإزمير وموغلا وأجزاء كثيرة من تركيا ".

مشاركة على: