تركيا ..ارتفاع منسوب المياه في سد يوسفيلي إلى 58.6 متر

تركيا ..ارتفاع منسوب المياه في سد يوسفيلي إلى 58.6 متر
تركيا ..ارتفاع منسوب المياه في سد يوسفيلي إلى 58.6 متر

تركيا ..ارتفاع منسوب المياه في سد يوسفيلي إلى 58.6 متر

بلغ منسوب المياه في سد يوسفيلي ومحطة الطاقة الشمسية ، اللذان بدآ بحجز المياه في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) ، 58.6 مترًا ، وتجاوزت كمية المياه في الحوض 40 مليون متر مكعب.

وفي هذا السياق أدلى حاكم آرتفين يلماز دوروك ببيان بعد الاجتماع حول "سد يوسفلي وعملية الانتقال إلى مستوطنة يوسوفيلي الجديدة" الذي عقد في قاعة الاجتماعات التابعة للمديرية الإقليمية 26 لمديرية الدفاع الجوي.

وصرح دوروك أنهم قاموا بتقييم العملية بعد حجز سد يوسفيلي ، وقال إن عملية نقل مركز منطقة يوسفيلي ، التي ستغرق بسبب السد ، إلى المستوطنة الجديدة مستمرة.

"انتقل أهالي اليوسفيلي إلى مساكنهم في مركز الحي الجديد بنسبة 100 بالمائة تقريبًا"

وفي معرض التعبير عن تقييمهم لعملية النقل التي بدأت في 16 سبتمبر وما زالت مستمرة ، قال دوروك: "يمكننا القول إن أهالي يوسفيلي انتقلوا إلى مساكنهم الجديدة في مركز الحي الجديد بنسبة 100 بالمائة تقريبًا." لقد تحركنا ، وقمنا بتقييم القضايا التي يجب القيام بها بخصوصهم ".

وفي إشارة إلى تنفيذ الأعمال اللازمة بدقة من أجل تلبية الاحتياجات الحالية للمواطنين الذين انتقلوا ، ذكر دوروك أنهم استشاروا الأعمال التي يتعين القيام بها فيما يتعلق بالمباني التجارية الجديدة ، وبناء الحظائر لمن يتعاملون مع الثروة الحيوانية ، وغير ذلك من القضايا الاجتماعية. .

الوصف: الصورة: AA

"كمية المياه في الحوض تجاوزت 40 مليون متر مكعب".

وصرح الحاكم دوروك أن منسوب المياه مستمر في الارتفاع في سد يوسفيلي ، الذي تم بناؤه في الوادي الضيق لنهر كوروه بعرق المهندسين والعمال الأتراك الذين يستخدمون العاصمة الوطنية وتم تشغيله في 22 نوفمبر بحفل حضره الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأشار إلى أن منسوب المياه في السد يرتكز على 60 متراً حتى اليوم ، قال دوروك: "وصل منسوب المياه لدينا إلى 58.6 متراً ، كما تجاوزت كمية المياه في الحوض 40 مليون متر مكعب. وقريتي ينيكوي وإرمكياني لديهما واضاف "لقد غمر مواطنونا هنا وانتقلوا الى اماكنهم الجديدة ، ومؤخرا وصل منسوب المياه الى مركز المنطقة ونقدر ان يصل الى مركز الحي نهاية كانون الثاني".

مشاركة على: