بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي
بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

ارتفع مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول، اليوم الجمعة، بمقدار 225.56 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، في حين بلغ إجمالي حجم التعاملات 137.5 مليار ليرة.

وارتفع مؤشر البنوك بنسبة 4.25 في المائة ، وزاد مؤشر القابضة بنسبة 3.75 في المائة. في حين ارتفعت جميع مؤشرات القطاعات ، كان البناء هو الأكثر عائدًا بنسبة 7.53 في المائة.

ذكر المحللون أن الرغبة في المخاطرة في الأسواق زادت مع إعلان بيانات التوظيف في الولايات المتحدة.

في الولايات المتحدة ، زادت العمالة غير الزراعية بمقدار 223 ألف شخص في ديسمبر 2022 ، متجاوزة التوقعات.

وارتفع متوسط ​​الأجر في الساعة 0.3 في المئة ، دون التوقعات. وارتفع متوسط ​​الأجر في الساعة 0.6 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني.

مشيرين إلى أن التباطؤ في متوسط ​​الدخل في الساعة قد زاد من الآمال في انخفاض التضخم ، ذكر المحللون أن التصور بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يقترب من هدف التضخم مع بيانات التوظيف المعلنة في الأسواق هو السائد.

وصرح المحللون بأنه سيتم متابعة تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "بنك الاحتياطي الفيدرالي" جيروم باول ، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي ، ومحافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يحتل مؤشر الثقة والإنتاج الصناعي في منطقة اليورو وألمانيا وإنجلترا وميزان التجارة الخارجية في الصين الصدارة.

أفاد المحللون أنه من الناحية الفنية ، فإن مستويات 5.100 و 5.000 في مؤشر BIST 100 في وضع الدعم و 5.400 نقطة في وضع المقاومة.

يتوقع الاقتصاديون المشاركون في استطلاع توقعات الإنتاج الصناعي من AA Finans أن ينخفض ​​مؤشر الإنتاج الصناعي المعدل حسب التقويم بنسبة 0.5 في المائة في نوفمبر مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

ويتوقع الاقتصاديون أن مؤشر الإنتاج الصناعي غير المعدل سينخفض ​​أيضًا بنسبة 1.6 في المائة على أساس سنوي في نوفمبر.

مشاركة على: