الصين تفتح أبوابها للعالم مجددًا

الصين تفتح أبوابها للعالم مجددًا
الصين تفتح أبوابها للعالم مجددًا

الصين تفتح أبوابها للعالم مجددًا

فتحت الصين أبوابها للعالم برفع إجراءات مراقبة الحدود التي نفذتها بعد بدء تفشي وباء كوفيد -19.

بعد انتهاء التزام الحجر الصحي، وصلت أولى الرحلات الجوية الدولية إلى المطارات في البر الرئيسي للصين صباح اليوم.

من ناحية أخرى، عادت رحلات الركاب والبضائع عند 8 بوابات جمركية على حدود الصين البرية مع روسيا ومنغوليا وكازاخستان وميانمار ولاوس وفيتنام في الشمال إلى طبيعتها.

وكانت الطائرات التي وصلت إلى جنوب البلاد من كندا إلى مدينة جوانجكو في الصباح، ومن سنغافورة إلى مدينة شينجيانغ ومن نيوزيلندا إلى شنغهاي، أولى الرحلات إلى الصين بعد رفع الإجراءات.

من ناحية أخرى، بعد إزالة تدابير السيطرة على الوباء بين البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ، بدأ النقل البري والبحري والجوي وارتفعت حجوزات تذاكر الرحلات من هونج كونج إلى الصين بنسبة 62 بالمئة.

مع بدء قبول طلبات السفر عند بوابات الجمارك بين هونغ كونغ ومدينة شينجيانغ في البر الرئيسي، لوحظ أن عمليات العبور نادرة وأفادت الأنباء أن 1600 راكب قد مروا عبر بوابة جمارك فوتيان و 200 راكب عبروا بوابة فينسيندو الحدودية.

وفي 26 ديسمبر 2022  أعلنت لجنة الصحة الوطنية أن سيتم التوقف عن اعتبار  فيروس كورونا "وباء من الفئة A" اعتبارًا من 8 يناير ، وسيتم رفع القيود المفروضة بموجب قانون صحة الحدود والحجر الصحي.

وأعلنت وزارة الخارجية أنه مع التطبيق الجديد، لن يضطر المسافرون القادمون من الخارج إلى الحصول على رمز صحي من السفارات والقنصليات الصينية قبل السفر، ولن يتم وضعهم في الحجر الصحي المركزي حتى لو كانت نتيجة فحصهم إيجابية عند الوصول.

كما أعلنت إدارة الطيران المدني، إنهاء القيود المفروضة على عدد الرحلات والمسافرين على الرحلات الدولية بسبب الوباء.

يذكر أن الصين ألغت جميع التأشيرات في مارس 2022 ، وأغلقت حدودها أمام العالم وقيدت الرحلات الجوية.

مشاركة على: