34 مليون شخص في ولاية كاليفورنيا معرضون لخطر الفيضانات

34 مليون شخص في ولاية كاليفورنيا معرضون لخطر الفيضانات
34 مليون شخص في ولاية كاليفورنيا معرضون لخطر الفيضانات

34 مليون شخص في ولاية كاليفورنيا معرضون لخطر الفيضانات

بينما تستمر الأمطار الغزيرة والعواصف التي بدأت خلال عطلة نهاية الأسبوع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في التأثير سلبًا على الحياة ، تم الإعلان عن أن 34 مليون شخص في جميع أنحاء الولاية "معرضون لخطر الفيضانات".

وبحسب تقارير في وسائل الإعلام الوطنية ، أعلن مسؤولون أن 15 شخصًا لقوا حتفهم في الولاية حتى الآن بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف التي بدأت نهاية الأسبوع .

وأكد المسؤولون أن 34 مليون شخص في أنحاء الولاية "معرضون لخطر الفيضانات".

وقالت السلطات إن معظم الوفيات نتجت عن حوادث الطرق وتساقط الأشجار والفيضانات بسبب الظروف الجوية ، وأضافت إن امرأة غمرت سيارتها بالمياه أنقذها الناس من حولها وأن طفلاً يبلغ من العمر 5 سنوات فقد بسبب الظروف الجوية. للفيضانات.

الوصف: الصورة: رويترز

وفي الإطار ذاته ،أعلن رئيس منطقة سان لويس أوبيسبو توني سيبولا أن الجهود جارية للعثور على المختفين.

كما تم إجلاء حوالي 32 ألف شخص في منطقة سانتا كروز و 10 آلاف شخص في منطقة سانتا باربرا بسبب خطر الفيضانات والانهيارات الأرضية.

وتساقطت الثلوج حوالي مترين في الجزء الشرقي من الولاية ؛ تم إغلاق بعض الطرق الرئيسية حول الجبال أمام حركة المرور بسبب خطر الانهيارات الجليدية.

وترك حوالي 225000 منزل وشركة في منطقة سانتا كلارا بدون كهرباء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن الأحوال الجوية السيئة ستستمر في المنطقة التي وصفتها بأنها "عرض وحشي للأنهار في الغلاف الجوي".

وقدرت خدمات الطوارئ وخبراء الأرصاد الجوية بالولاية تكلفة العواصف والفيضانات الجارية في جميع أنحاء الولاية بعدة مليارات من الدولارات.

ووافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على إعلان الطوارئ في 8 يناير بسبب العواصف الشديدة والرياح والأمطار في ولاية كاليفورنيا.

مشاركة على: