العثور على "وثائق سرية" في مقر إقامة بايدن

العثور على "وثائق سرية" في مقر إقامة بايدن
العثور على "وثائق سرية" في مقر إقامة بايدن

العثور على "وثائق سرية" في مقر إقامة بايدن

تم العثور على مجموعة جديدة من "الوثائق السرية" في مقر إقامة الرئيس الأمريكي جو بايدن في ولاية ديلاوير.

وقال ريتشارد ساوبر، أحد مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن ، في بيان مكتوب حول هذا الموضوع إن محامي بايدن تابعوا اكتشاف وثائق "سرية" في مكتبه في مركز بن بايدن للدبلوماسية والمشاركة العالمية في واشنطن في 2 نوفمبر، 2022 ، في إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية ، وذكر أنهم يجرون العملية بالتعاون مع ووزارة العدل.

وفي إشارة إلى أن المحامين حققوا لاحقًا في مساكن بايدن في ويلمنجتون وشاطئ ريهوبوث في ديلاوير ، قال ساوبر إن مقر إقامته في ديلاوير لديه "عدد صغير من الوثائق السرية الجديدة" من نائبه بين عامي 2009 و 2017.

وأشار ساوبر إلى أن هذه الوثائق التي تحمل عبارة "سرية" كانت من بين بعض وثائق بايدن الشخصية والسياسية.

وفي إشارة إلى أن جميع الوثائق باستثناء واحدة كانت في مودعة في مرآب سكن بايدن في ويلمنجتون، ذكر ساوبر أنه تم العثور على الوثيقة الأخرى المكونة من صفحة واحدة بين المواد المخزنة في غرفة مجاورة للمرآب.

وقال ساوبر في 9 يناير / كانون الثاني إن المكتب الشخصي لبايدن في مركز بن بايدن لديه بعض "الوثائق القليلة التي تحتوي على معلومات سرية" المتبقية من فترة عمله كنائب للرئيس في 2 نوفمبر 2022.

وأوضح ساوبر أن الوثائق كانت في "خزانة مغلقة" ، وأوضح أنه بمجرد العثور على الوثائق ، اتصل محامو بايدن الشخصيون بالبيت الأبيض ومؤسسات الدولة ذات الصلة بالأرشيف الوطني.

وقال بايدن إنه "تفاجأ" عندما سمع أن وثائق سرية كانت تخرج من مكتبه ، قائلاً إنه ليس لديه علم بمحتويات الوثائق.

وبعد أن فتش عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي قصر ترامب Mar-a-Lago في بالم بيتش في 8 أغسطس 2022 ، قال الرئيس بايدن ، "كيف يمكن لشخص أن يكون غير مسؤول إلى هذا الحد؟"

وزاد الجمهوريون من انتقاداتهم للرئيس بايدن في مواجهة اكتشاف وثائق سرية من مقر إقامة بايدن ، الذي انتقد ترامب بشأن هذه القضية.

وتواصل وزارة العدل الأمريكية فحص الوثائق المعنية.

مشاركة على: