فرنسا تدرس إمكانية إرسال دبابات من طراز Leclerc إلى أوكرانيا

فرنسا تدرس إمكانية إرسال دبابات من طراز Leclerc إلى أوكرانيا
فرنسا تدرس إمكانية إرسال دبابات من طراز Leclerc إلى أوكرانيا

فرنسا تدرس إمكانية إرسال دبابات من طراز Leclerc إلى أوكرانيا

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده لا تستبعد إمكانية إرسال دبابات Leclerc فرنسية الصنع إلى أوكرانيا ، وأنه يجب استيفاء معايير معينة لإرسال الدبابات.

جاء ذلك في  ببيان صحفي مشترك للرئيس الفرنسي والمستشار الألماني أولاف شولتز بعد الاجتماع الثالث والعشرين لمجلس الوزراء الذي عقد في باريس ، عاصمة فرنسا ، بمناسبة الذكرى الستين لاتفاقية الصداقة الفرنسية الألمانية ، المعروفة أيضًا باسم "اتفاقية الإليزيه". .

وفي إشارة إلى أن أوروبا تواجه صعوبات خطيرة ، تطرق ماكرون إلى العواقب الاقتصادية والطاقة للحرب التي عادت إلى القارة.

وقال هدفنا هو نفسه ، أوروبا أكثر سيادة في وحدة وتضامن".

 وأشار ماكرون إلى أنهما ناقشا الحرب الأوكرانية الروسية مع شولتز وأن كلا البلدين عازمان على مواصلة دعم أوكرانيا في كل مجال طالما كان ذلك ضروريًا.

وفي إشارة إلى أن الأوروبيين سيكونون هناك عندما تحتاج أوكرانيا إلى إعادة بناء ، أكد ماكرون أن فرنسا لا تستبعد إمكانية إرسال دبابات من نوع Leclerc إلى أوكرانيا ، ولكن يجب استيفاء معايير معينة لإرسال الدبابات.

وعبر ماكرون عن أنهما ناقشا قضايا مثل الدفاع والصناعة والتكنولوجيا والطاقة مع المستشار الألماني شولتس ، مشيرا إلى أن البلدين قررا العمل معًا على آليات شراء الغاز المشتركة في السنوات المقبلة.

قرار بتوسيع مشروع "H2Med" ليشمل ألمانيا

وأشار ماكرون إلى أن فرنسا وألمانيا ترغبان في تقريب استراتيجياتهما الهيدروجينية ، وصرح أنهما قررا توسيع مشروع خط أنابيب الهيدروجين الأخضر المسمى "H2Med" ، والمطلوب إقامته بين برشلونة ومرسيليا ، إلى ألمانيا.

وردا على سؤال من أحد الصحفيين حول طلب بوركينا فاسو لجنود فرنسيين مغادرة البلاد ، قال ماكرون إن المعلومات المتداولة حاليًا أحدثت ارتباكًا كبيرًا وينتظر تفسيراً من إدارة بوركينا فاسو بشأن هذه المسألة.

"يجب أن تلعب أوروبا دورًا مهمًا في مكافحة تغير المناخ"

وشدد شولتز على ضرورة التنسيق الجيد بين فرنسا وألمانيا من أجل تقدم أوروبا.

وأكد شولز أن الأوروبيين يمكنهم إحداث تأثير في هذا العالم من خلال العمل معًا.

وقال شولتز ، في معرض حديثه عن قضايا مثل تغير المناخ ومستقبل العالم ، "أعتقد أن أوروبا يجب أن تلعب دورًا مهمًا (في مكافحة تغير المناخ) ، لأن التصنيع بدأ في أوروبا". 

مشيرًا إلى أنهم يريدون تقليل استخدام الطاقة الأحفورية ، أشار شولز أيضًا إلى أنهم بحاجة إلى تقليل الاعتماد على الطاقة. 

مشاركة على: