شركة "فورد الأميركية" لصناعة السيارات تخطط لتسريح 3200 موظفاً

شركة "فورد الأميركية" لصناعة السيارات تخطط  لتسريح 3200 موظفاً
شركة "فورد الأميركية" لصناعة السيارات تخطط لتسريح 3200 موظفاً

شركة "فورد الأميركية" لصناعة السيارات تخطط لتسريح 3200 موظفاً

أفادت التقارير أن شركة فورد لصناعة السيارات ، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية ، ستسرح 3200 موظفًا في مصنعها في كولونيا بألمانيا .

بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) ، في اجتماعين عقدا اليوم ، أبلغ مجلس أعمال الشركة الموظفين بحالات التسريح ، مشيرةً إلى أنه لم تصدر شركة فورد ، التي توظف 15 ألف شخص في المصنع المعني ، تصريحًا عامًا حول هذا الموضوع.

وفي السياق ذاته، أعلن أكبر اتحاد في ألمانيا ، IG Metall ، أن الشركة تخطط لتسريح ما يصل إلى 2500 موظف في مجال تطوير المنتجات وما يصل إلى 700 موظف في المناصب الإدارية.

وفي بيان IG Metall ، ذكر أنهم قلقون للغاية بشأن مستقبل منشآت Ford الألمانية بشكل عام ، وأنه إذا نفذت الشركة خطة التسريح ، فسيتم إيقاف العمل.

على الصعيد ذاته أعلنت فورد أنها ستستثمر ملياري دولار العام الماضي لتحويل مصنعها في كولونيا إلى منشأة لإنتاج السيارات الكهربائية ، وتوظف 45 ألف شخص في مصانعها الأوروبية.

كما أعلنت شركة فورد ، التي تدير عملية إعادة الهيكلة في مصانعها الأوروبية ، العام الماضي أنه سيتم تسريح عدة آلاف من الأشخاص في الولايات المتحدة والهند لأن المصانع أصبحت مناسبة لإنتاج السيارات الكهربائية.

وتجدر الإشارة إلى أن خطة فورد لتسريح العمال جاءت في وقت زادت فيه مخاوف نقل مصنعي السيارات في أوروبا ، حيث أعطى قانون الحد من التضخم في الولايات المتحدة حوافز كبيرة للسيارات الكهربائية المنتجة في البلاد.

مشاركة على: