إلغاء سباقات الزلاجات الخشبية التقليدية في آرتفين

إلغاء سباقات الزلاجات الخشبية التقليدية في آرتفين
إلغاء سباقات الزلاجات الخشبية التقليدية في آرتفين

إلغاء سباقات الزلاجات الخشبية التقليدية في آرتفين

كشفت وسائل إعلام محلية أنه تم نقل مهرجانات الثلج ، التي يتم تنظيمها تقليديًا كل عام في قرية Yavuzköy في منطقة avşat في Artvin بعنوان "مدينة هادئة" ، إلى وسط المنطقة عن طريق تغيير محتواها عندما لا يتساقط الثلج.

وأكدت قناة trthabe التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ،أنه تم إلغاء سباقات الزلاجات الخشبية التقليدية .

وأشارت إلى أن الحدث الذي يتم تنظيمه بالاشتراك مع محافظ منطقة avşat ، وبلدية avşat ، و Yavuzköy Muhtarlığı ، وجمعية Şavşat للثقافة والسياحة والتضامن ، وجمعية تسلق الجبال والتصوير على الطرق الوعرة ، تم الإعلان عن تغيير محتواه هذا العام بسبب عدم تساقط الثلوج.


وأكدت أنه تم إلغاء سباقات الزلاجات في مهرجان Yavuzköy التاسع للثلوج المقرر عقده في الفترة ما بين 28-29 يناير بسبب قلة الثلوج في شافشات ، وهي أكثر مناطق المدينة تساقطًا للثلوج .

 وأوضحت أنه تم استبدال مسابقات الزلاجات الخشبية ، التي يعود تاريخها إلى 600 عام ، بعروض الرمح. وسيشمل مهرجان شافشات الشتوي ، الذي سيقام في وسط المنطقة وسيستمر لمدة يومين ، عرض بيروبانا بأزياء محلية مثيرة للاهتمام ، ومجموعة من الخيول العربية وأنشطة متنوعة في اليوم الأول.

ومن المرتقب أن تقام في اليوم الثاني سباقات الطرق الوعرة في قرية سيريتدوزو.

 من جهته، قال رئيس البلدية نهاد أكار في بيان حول هذا الموضوع: "نخطط لإقامة مهرجانات الثلج التقليدية لدينا هذا العام. وبما أن تساقط الثلوج المتوقع لم يسقط هذا العام ، فقد خططنا لإقامة المهرجان في وسط المنطقة. 

مشاركة على: