خمسة دول تحذر مواطنيها من هجمات في تركيا

خمسة دول تحذر مواطنيها من هجمات في تركيا
خمسة دول تحذر مواطنيها من هجمات في تركيا

خمسة دول تحذر مواطنيها من هجمات في تركيا

حذرت كلا من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا، مواطنيها في تركيا  من خطر التعرض لهجمات على خلفية حرق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك أثناء تظاهرات معارضة لتركيا.

وقالت السفارة الأمريكية في أنقرة إنه “في ضوء حوادث حرق القرآن مؤخرا في أوروبا تحذّر الحكومة الأمريكية مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة تستهدف دور العبادة في تركيا بداعي الانتقام”.

وأضافت “يمكن للإرهابيين أن يهاجموا دون سابق إنذار ويستهدفوا دور عبادة يرتادها الغربيون”، وأوصت السفارة مواطنيها بالبقاء متيقظين وبتجنب التجمعات والابتعاد عن الأنظار.

كما وحذرت السفارة الفرنسية في أنقرة مواطنيها في تركيا، وقالت “نظرا إلى أن خطر وقوع هجوم إرهابي في تركيا لا يزال مرتفعا، مثلما ورد في التحذير الأمني الصادر عن سفارة الولايات المتحدة في 27 يناير 2023، فإن الفرنسيين المقيمين أو العابرين لتركيا مدعوون إلى التزام أقصى قدر من اليقظة، خصوصا في أماكن التجمع التي يحتمل أن يرتادها أجانب، بما في ذلك أماكن العبادة”.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية الألمانية، فإن "حرق المصحف أمام السفارة التركية في السويد زاد في الآونة الأخيرة من مخاطر الهجمات الإرهابية في تركيا، ولهذا السبب يجب تجنب التواجد في الأماكن العامة المزدحمة".

وأصدرت السفارة الإيطالية في تركيا تحذيراً مماثلا “في ضوء حرق القرآن في أوروبا وأعمال الإرهاب المتتالية بالقرب من دور العبادة في مختلف البلدان ، يوصى بتجنب الاقتراب المباشر من أماكن العبادة والحشود والمعالم السياحية”.

 

مشاركة على: